الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرية أمن الدقهلية توضح حقيقة ظهور شخص يحمل سلاح ويهدد المارة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/فبراير/2019 - 07:43 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، من كشف حقيقة واقعة ظهور شخص في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو يحمل سلاحا أبيض ويمنع السكان من الخروج أو التجول بمنطقة “المنزلة”.

وتبين أن مرتكب الواقعة “عامل” 42 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة، يعاني من اختلال نفسي وعقلي، وسبق ضبطه لقيامه بإلقاء الحجارة على المارة بالطريق العام وعرضه على النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيله، وتم عرضه في 15 يناير الماضى على قسم الأمراض النفسية والعصبية بالمستشفى العام.

 

وكانت الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” عرضت مساء الخميس، مقطع فيديو، يظهر فيه مواطن يمنع السكان من الخروج أو التجول في الشارع بالساطور، في المنزلة.

وقال صلاح العبيدي، مصور الفيديو، إن هذه المسألة مستمرة منذ عدة أشهر، وإن الرجل مختل عقليًا، لافتًا إلى أنهم أبلغوا الشرطة ولكنها أخلت سبيله بعد ساعتين بعدما تبين لهم أنه مريض عقليًا.

وأضاف “العبيدي”، خلال مداخلة تليفونية مع البرنامج، أن المريض له أسرة ومنزل ولكنهم لم يمنعوه.

في حين قال “هاني”، مواطن معتدي عليه في المنزلة، إن هذا الرجل اعتدى عليه في الشارع من الخلف، وقام بضربه بالساطور.

ومن جانبه علق اللواء أشرف أمين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، على الواقعة، موضحًا أن أنماط الجريمة بدأت تتغير، وأن ذاكرة “الشهامة والجدعنة” بدأت تقل، مؤكدًا أن الدراما لها دور كبير وتنقل هذه الأشكال إلى الشارع المصري.

وتابع “أمين”، خلال مداخلة تليفونية مع البرنامج، أنه كان يجب على مديرية الأمن أن تتخذ إجراءً مع هذا الشخص، لافتًا إلى أنه يتوقع أنه غير مريض نفسي أو مختل عقليًا، مطالبًا بعمل فحص طبي عليه واتخاذ إجراءات معه وتقديمه للمحاكمة، مشددًا على أنه يجب تقديم بلاغ للنائب العام بهذه القضية.

تابع مواقعنا