الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلة منتخب قطر لمنصات التتويج بكأس آسيا على غرار تجربة الديوك الفرنسية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/فبراير/2019 - 06:46 م

توج منتخب قطر ببطولة كأس آسيا اليوم الجمعة على حساب منتخب اليابان بعد الفوز على الأخير بنتيجة  (3- 1) في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب “مدينة زايد الرياضية” بالإمارات.

وتوج منتخب قطر بلقب كأس أسيا لأول مرة في تاريخه بعد التأهل للمباراة النهائية على حساب الإمارات.

واتبع مسئولو الاتحاد القطري لكرة القدم سياسة “التجنيس” لعدد كبير من اللاعبين، أي منح الجنسية القطرية للاعبين من خارج قطر، من أجل ارتداء قميص العنابي، وبات المنتخب القطري يضم عددًا كبيرًا يصل إلى 12 لاعباً من أصل 27 لاعباً في قائمة المنتخب المشارك في كأس آسيا.

وعن المجنسين في القائمة الأخيرة بالعنابي، فقد تمثلوا في خليفة أبو بكر من السنغال، وبيدرو ميجويل كوريا من البرتغال، وعمر باري من غينيا، وسباستيان سوريا من أوروجواي، والثنائي أحمد علاء الدين وأحمد عبد المقصود من مصر، والثنائي أيمن ليكومنت وكريم بوضياف من فرنسا، والثنائي لويز مارتن ورودريجو تاباتا من البرازيل، وعلي أسد الله من البحرين، وماجد محمد من السودان، ومحمد مونتاري من غانا، وبوعلام خوخي من الجزائر، وإبراهيم ماجد من الكويت.

https://www.youtube.com/watch?v=2HqMcL7Os78

قبل النهائي، منتخب قطر حقق 6 انتصارات على مدار مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، يخوض المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

https://www.youtube.com/watch?v=vQoxvp_a4b4

وفاز منتخب قطر الذي يضم بين صفوفه عدد كبير من اللاعبين المجنسين بلقب كأس آسيا على غرار منتخب فرنسا الذي توج بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، بعد فوزه فى المباراة النهائية أمام كرواتيا بأربع أهداف مقابل هدفين.

وفاز منتخب فرنسا بمونديال العالم وهو يمتلك الكثير من اللاعبين المجنسين في تشكيلته حيث يعد فريق الديوك الفرنسية أكثر المنتخبات المشاركة بلاعبين مجنسين من دول أخرى وأن كانت الأغلبية من أصول إفريقية.

وهم:جريزمان من أم برتغالية، بول جوبا من أصول غينية، مبابي من أب كاميروني وأم جزائرية، نبيل فقير من أصول جزائرية ، عثمان ديمبلي من أم موريتانية وأصول سنغالية ، أومتيتي من أصول كاميرونية، بالإضافة إلى كانتي من أصول مالية ، عادل رامي من أصول مغربية ، كورنتان توليسو من أصول توجولية.

https://www.youtube.com/watch?v=ZUUjTCNe1Wo

اقرأ أيضا

لأول مرة في التاريخ..قطر بطل آسيا 2019 بثلاثية في شباك اليابان (فيديو)

أبو تريكة يهنئ منتخب قطر بتتويجه بطلًا لآسيا 2019

رسميًا.. الإمارات تطعن على “المجنسين القطريين” ببطولة آسيا

قطر تفوز ببطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخها (صور)

نادي أسوان يهنئ مصري يلعب في منتخب قطر (صورة)

 

تابع مواقعنا