الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في التاريخ..قطر بطل آسيا 2019 بثلاثية في شباك اليابان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:53 م

توج منتخب قطر للمرة الأولي في تاريخه بلقب أمم آسيا بعد تغلبه على نظيره الياباني بـ3 أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب “مدينة زايد الرياضية” بالإمارات.

نجح المعز على عبد الله لاعب المنتخب القطري في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده  في الدقيقة 12، ثم أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استطاع تاكومي مينامينو لاعب منتخب اليابان أن يسجل هدف يقلص به الفارق في الدقيقة 70 من زمن المباراة، وعاد المنتخب القطري ليسجل الهدف الثالث 82 عن طريق لاعبه أكرم عفيف.

بدأت المباراة حماسية بين المنتخبين ولكن سرعان ما سيطر المنتخب القطري وسجل هدفه الأول في الدقيقة 12 عن طريق لاعبه المعز على عبد الله، من خلال إنطلاقة من أكرم عفيف لاعب منتخب قطر من جهة اليسار ثم أرسل عرضية إلى المعز علي المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي قام بإستلام رائع للكرة ثم صوب تصويبة مقصية رائعة سكنت أقصى يسار شوشي جوندا حارس منتخب اليابان.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2HqMcL7Os78&fbclid=IwAR3SIRmAzrIBZwSCzJJ1jW_p7frltmOC87unpEzrHGKzG3MIeUdSJp48EBk

وحاول المنتخب الياباني العودة للمباراة وادراك التعادل من خلال بعض الهجمات التي فشلت كلها أمام دفاع “العنابي” .

وجاءت الدقيقة 27 من الشوط الأول لتعلن عن تعزيز المنتخب القطري لتقدمه بالهدف الثاني  عن طريق عبد العزيز، من خلال 22 تمريرة للاعبي المنتخب القطري وصلت في الأخير إلى عبد العزيز حاتم والذي صوب تصويبة يسارية رائعة من على حدود منطقة جزاء اليابان سكنت المقص الأيسر للحارس الياباني شوشي جوندا.

https://www.youtube.com/watch?v=vQoxvp_a4b4

وفي الشوط الثاني 

سيطر المنتخب القطري على مجريات اللعب ولكن نجح المنتخب الياباني تسجيل هدف أول له في الدقيقة 70 عن طريق  تمريرة خلف دفاعات منتخب قطر وصلت إلى تاكومي مينامينو المنفرد بالمرمى القطري تماما والذي لم يجد صعوبة في إسكانها يمين شباك سعد الدوسري.

وعاد المنتخب القطري ليفرض سيطرته على المباراة بهدف ثالث عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

لينتهي اللقاء بفوز قطر بثلاثية ليتوج بطل أسيا 2019 للمرة الأولي في تاريخه.

تابع مواقعنا