الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 لاعبين مصريين قادوا منتخب قطر للفوز بكأس آسيا (صور)

المنتخب القطري
أخبار
المنتخب القطري
الجمعة 01/فبراير/2019 - 09:19 م

بالتزامن مع فوز المنتخب القطري لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ومن المعروف لدي متابعي كرة القدم، أن المنتخب القطري به العديد من الجنسيات، فيوجد 23 لاعبًا، 11 منهم فقط من أصول قطرية، والباقي من مختلف الجنسيات، من بينهم 4 لاعبين من أصول مصرية.

يعرض “القاهرة24” تقرير عن أبرز اللاعبين المصريين الذين يلعبون بالمنتخب القطري:

أحمد عبدون

وكان أول هؤلاء، اللاعب أحمد فتحي عبدون، الذي وُلد في قرية “السيالة” بأسوان، وسافر مع والده الكابتن فتحي عبدون إلى قطر عام 1995، وكان والده لاعب سابق في أسوان، وعمل كمدرب في نادي السد القطري، ولعب عبدون براعم نادي السد وبعدها انتقل لنادي العربي القطري في مرحلة الأشبال 13 سنة، ثم انتقل لأول مباراة مع الفريق الأول وعمره 17 عامًا ويلعب لمنتخب قطر الأوليمبي.

أحمد عبد المقصود

يعد اللاعب أحمد عبد المقصود أحد اللاعبين المصريين الذين نجح اتحاد الكرة القطري في “تجنيسهم” من أجل تمثيل قميص العنابي، حيث شارك مع المنتخب القطري لأول مرة في مباراة ودية أمام مقدونيا في إيطاليا عام 2014.

ولد عبد المقصود في الإسكندرية في 23 مارس عام 1990، ولعب في صفوف فريق الناشئين بالنادي الأهلي، قبل أن يحترف في القادسية الكويتي، ولظروف عائلية اضطر للعودة إلى مصر مجددًا، إلا أن انتقلت عائلته إلى قطر، وشارك في صفوف فريق الشباب بنادي السد، ولاقى نادي السد مشكلة في قيد اللاعب لكونه أجنبيًا، فأقنعته إدارة النادي بحمل الجنسية القطرية، وانتقل اللاعب بين السد والأهلي وأم صلال، حتى استقر به المقام حاليًا في لخويا القطري.

عبد الرحمن مصطفي

بينما اللاعب عبد الرحمن مصطفي من مواليد 5 أبريل 1997 من أصول مصرية، ويلعب الآن لصالح النادي الأهلي في دوري نجوم قطر، وهو يلعب بمركز خط الوسط، وانضم إلى المنتخب القطري، ولعب 3 مباريات دولية.

الشقيقين محمد وأحمد علاء الدين

وكان من ضمن القائمة اللاعبين الشقيقين محمد وأحمد علاء الدين، من أصول مصرية، فمحمد علاء الدين أحد اللاعبين المتميزين في صفوف فريق الشباب بالريان القطري، وفاز بالعديد من البطولات مع فرق الناشئين بالنادي قبل أن يتم تصعيده إلى فريق الشباب، ومن ثم الفريق الأول، وكان يحلم بارتداء قميص النادي الأهلي المصري والانتقال منه إلى رحلة الاحتراف في أوروبا.

أما عن أحمد علاء، يعد أهم اللاعبين وقد انضم للمنتخب القطري مع المدير الفني فهد خلفان، وفاز بلقب هداف بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في 2016، بعدما سجل 6 أهداف مع قطر التي ودعت منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2016 بريو دي جانيرو.

ويلعب محمد علاء الدين في مركز خط وسط دفاعي، بينما يلعب شقيقه أحمد في مركز الهجوم.

يذكر أن نجح منتخب قطر في تحقيق لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتعد المباراة النهائية للبطولة هي المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-صفر في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007.

لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 ، قبل أن ترجح قطر كفتها في نسخة 2019 من البطولة.

عاجل.. قطر تفوز ببطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخها

تابع مواقعنا