• بحث عن
  • “التنظيم والإدارة”: تعيين 310 شخصاً من أسر الشهداء ومصابى الشرطة فى الحكومة

    عبد الله أبو ضيف
    أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تعيين 310 مواطن من أسر الشهداء ومصابى العمليات الأمنية حتى نهاية شهر ديسمبر الماضى، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2804) لعام 2017 الخاص بقواعد شغل الوظائف العامة لهذه الفئات المنصوص عليها بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة (13) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016.
    جاء ذلك اليوم فى ختام ورشة العمل التى نظمها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة اليوم بعنوان “الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ومتطلبات التحديث” والتى استمرت لمدة 3 أيام، للصحفيين والإعلاميين.
    وأضاف أن القرار حدد نسبة 2% من مجموع وظائف كل وحدة، وأنه يجوز أن يعين فى هذه الوظائف أزواج هذه الفئات أو أحد أولادهم أو أحد والديهم أو أحد إخوتهم القائمين بإعالتهم، وذلك فى حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم، إذا توافرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين فى العمليات الحربية والأمنية.
    وعن ما تردد عن تخفيض عدد العاملين في الجهاز الإدارى للدولة، نفى رئيس الجهاز صحة ما تردد بشأن ذلك، مشددا أنه لا توجد خطة لخفض عدد العاملين، وأنه تحسب للتجربة المصرية فى الإصلاح الإدارى الحفاظ على حقوق الموظفين والعمل على رفع كفاءتهم.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق