• بحث عن
  • بدء صلوات الاحتفال بذكرى مرور العائلة المقدسة بـ”كوما ماريا” (صور)

    تامر إبراهيم

    بدأت مطارنية ملوي وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس، صلوات الاحتفال بذكرى مرور العائلة المقدسة خلال رحلتها إلى مصر، بمنطقة “كوم ماريا” بمركز أبو حنس بمحافظة المنيا.

    وترأس الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى وأنصنا والأشمونين، القداس الإلهي بالكنيسة المرقسية بمطرانية ملوي قبيل بدء إحتفال كوم ماريا بدير أبوحنس الساعة التاسعة صباحًا، بمشاركة الأنبا إيلاريون، والأنبا إكليمنضس، والأنبا ساويروس.

    صلوات القداس
    صلوات القداس
    صلوات القداس

    تستمر الفعاليات حتى الواحدة ظهرًا، بمشاركة آلاف من شعب المنيا ولفيف من المسؤولين وسفراء ومندوبي الدول الأجنبية في مصر، ويحظى الحدث باهتمام كبير.

    وفى وقت سابق كشف البابا تواضروس الثاني، خلال حواره في برنامج “لقاء خاص” الذي أذيع على قناة “Me Sat” القبطية الأرثوذكسية، عن تطورات مشروع وضع مسار رحلة العائلة المقدسة على الخريطة السياحية المصرية.

    وقال البابا: “مسارات العائلة المقدسة نحتفل بها داخل الكنيسة منذ قرون، فنزور مثلًا شجرة مريم وكنيسة المعادي وأديرة وادي النطرون وجبل الطير”.

    وأشار إلى أن الدولة انتبهت ان تلك ميزة موجودة على أرض مصر وتحتاج نوع من الاعداد والتجهيز الجيد، وبالفعل عدد من الوزارات والمحافظات بدأوا في وضع خطة لهذا الأمر.

    البابا يكشف تطورات مشروع مسار رحلة العائلة والمقدسة وموقف الكنيسة في 100 مليون صحة (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق