الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: مناهج أولى ثانوي “متغيرتش” والـ”Open Book” علاج نفسي

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/فبراير/2019 - 10:44 ص

أكدت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، في حوارها ببرنامج “صباح الورد” الذي يذاع عبر شاشة قناة Ten، إن مناهج الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد لم تتغير، لكن ما تغير هو طريقة التدريس والمذاكرة، مشيرة إلى أن هذا النظام هو عملية تدريب للطالب والمعلم معًا، ويحتاج إلى دعم وتشجيع من ولي الأمر حتى يؤتي بثماره.

وأوضحت خيري، أن الطالب لم يعد بحاجة إلى الكتاب الخارجي، لأن هناك “المنصة التعليمية” التي يمكن أن يلجأ إليها للشرح والفهم من خلال مشاهدة الفيديوهات المبسطة، ثم تقييم نفسه من خلال عمل امتحان “أونلاين”، مشيرة إلى أن الامتحان الـ Open Book هو علاج نفسي، للقضاء على فكرة القلق من دخول الامتحان.

وعقبت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، على أزمة تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي وقالت “انا مستغربة جدًا من اللي سرب الامتحانات لأنه أهدر مجهود”، مشيرة إلى أن نظام الامتحان كان Open Book، بالإضافة إلى أن الامتحانات التي أجريت في شهر يناير الماضي، والتي ستجرى في مارس القادم “تجريبية” ولا تضاف درجاتها إلى درجات امتحانات آخر العام، وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وأضافت خيري، أن امتحان نهاية العام سيكون من خلال تابلت، وسيقيم كل سؤال يجيبه الطالب من أكثر من معلم، وذلك لتفادي الجملة الشهيرة “الأستاذ مستقصدني”.

تابع مواقعنا