الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنظيم والإدارة” لـ”القاهرة24″: التعيينات ستتم بالمسابقات ومنع تعيين أقارب العاملين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 02/فبراير/2019 - 02:02 م

علق صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على التسوية في الجهاز الإداري للدولة، موضحًا أنها ستتم وفقًا لقانون 81 لسنة 2016.

وكشف الشيخ في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه كان هناك اشكالية متعلقة برفض قسم الفتوي والتشريع التسوية للاشخاص الحاصلين علي مؤهل دراسي بعد اصدار القانون، وفيما عدا ذلك يبدآ التسوية مع نهاية عام 2019 الجاري، موضحًا ان الجهاز تقدم بالفعل بالطعن علي القرار ولم يآتي رفض حتي الأن وهو أمر ايجابي.

واكمل الشيخ أن 42.933 انتهوا من التحديث الوظيفي لبياناتهم في الجهاز الاداري للدولة والذي بدآ مطلع شهر اكتوبر الماضي، معلنًا أن التعيينات في الجهاز الاداري للدولة ستتم عبر مسابقات فقط ولن تتم بالأمر المباشر، كاشفًا عن انتهاء قرارت تعيين المسؤلين لذويهم حتي من الدرجة الرابعة في نفس الجهة، ويعتبر القرار باطلًا ويبطله الجهاز بمجرد وصول ملف الموظف المعين.

وأكد الشيخ علي أن ملف الاجازات تم تحديده بخصوص عودة الشخص علي نفس درجته الوظيفية، مبينًا أن 4900 مكتب علي مستوي الجمهورية مربوطين الكترونيًا لتحديث بيانات المواليد والوفيات بشكل آني، ووجود بياناتهم علي التطبيق الالكتروني والذي يشترك فيه الجهاز ووزارة الصحة.

وكشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن وجود برامج تدريبية لكافة المستويات الوظيفية بداية من التعيين والترقي عن طريق جهاز تحديد القدرات الذي تم اختراعه كليًا من قبل مسؤولي الجهاز، وصولًا إلى الخارجين علي المعاش والذين يتلقون دورة تريبية باسم “بداية جديدة” يتم فيها تدريبهم للتعامل مع الحياة الجديدة.

وأشار إلى أنه هناك قفزة كبري في التعامل مع الخارجين علي المعاش بداية من صرف مستحقات بحد أقصي 10 الآف جنيه بدون قضية، أو اكثر من ذاك علي قسطين.

موضحًا أنه يتم دراسة تقسيط المستحقات المالية للموظف وصرفها علي مدار السنة الأولى كاملة وليس على مرة واحدة حتي يتسني للخارج علي المعاش ترتيب ظروفه المعيشية وعدم وقوعه في صدمة الهبوط المالي بين الراتب والمعاش.

تابع مواقعنا