الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فؤاد يُهاجم جهاز حماية المنافسة.. ويطالب بعدم إصدار قانونه الجديد

القاهرة 24
سياسة
السبت 02/فبراير/2019 - 12:54 م

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، إن هناك العديد من علامات الاستفهام علي تحركات جهاز حماية المنافسة خلال الفترة الأخيرة، بالرغم من مداهمته للمجلس التصديري بشكل يتعدي اختصاصاته.

وبالرغم من تصريحات وزير التموين واعتذاره عما حدث خلال أزمة البطاطس، إلا أن الجهاز لم يقدم اعتذارًا أو توضيحًا عما حدث حتي الآن.

وأضاف فؤاد في بيان له، اليوم، أن جهاز حماية المنافسة كال الاتهامات لشركة آبل وقرر بطلان عدد من بنود الشركة وموزعيها وهو أمر لا علاقة له بالمنطق.

مما يطرح تساؤلات عدة عن الأسباب التي تجعل الجهاز يتخطي الدور المنوط به ويختلق الأزمات باستمرار و يؤثر سلبًا علي قطاع الصناعة وعلاقة الدولة بكبري الشركات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن جهاز حماية المنافسة عليه أن يراجع نفسه في التحركات التي يقوم بها في اتجاهات مختلفة دون رؤية واضحة مما يلحق الضرر بالصناعة.

مطالبًا بعدم إصدار القانون الجديد لحماية المنافسة لحين تعديل آلية العمل داخل الجهاز أولًا.

و قال فؤاد، إنه لن يوافق على أي تعديلات تشريعية من شأنها توسيع صلاحيات الجهاز دون التأكد من أن الجهاز لم يتعدى صلاحياته الحالية.

وأشار في ختام بيانه إلى أن جهاز حماية المنافسة داهم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في أول نوفمبر الماضي، متعديًا اختصاصته التي حددها القانون.

رغم أن المجلس التصديري لم يكن طرفًا في أزمة البطاطس، ثم عاد وقرر بطلان العقود مع شركة آبل في ديسمبر زاعمًا أنها تعزل السوق المصري عن المنافسة جغرافيا.

تابع مواقعنا