السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. أول بلاغ ضد غادة عجمي بعد تصريحات “حقوق الإنسان عند ماما”

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/فبراير/2019 - 10:57 ص

تقدم طارق العوضي، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلي النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد البرلمانية غادة عجمي ، وذلك بسبب تصريحاتها علي قناة فرانس 24 بان عدد شهداء الشرطة والجيش في سيناء في حربهما ضد الاٍرهاب قد بلغ 40 ألف شهيد.

وقال البلاغ ولما كان هذا الرقم هو رقم كاذب جملة وتفصيلا ويشكل التصريح الصادر منها عدة جرائم جنائية منها تعمد نشر وإذاعة اخبار كاذبة من شانها تكدير الأمن العام وتهديد للأمن القومي المصري.

كما يمثل جريمة إهانة وإساءة المؤسستين العسكرية والشرطية وخطر علي الروح المعنوية في حربهما ضد الاٍرهاب.

وتكون المبلغ ضدها بذلك التصريح قد ارتكبت جريمة مشاركة الجماعات الإرهابية في تحقيق أغراضها وقد طلبنا سرعة التحقيق في هذا البلاغ ورفع الحصانة البرلمانية عن النائبة ومنعها من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وما تسفر عنه.

تعليق النائبة

علقت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ما أثير خلال ظهورها بحلقة برنامج “النقاش” المذاع عبر قناة “فرانس 24″، من أرقام تتعلق بعدد الذين استشهدوا من رجال الجيش والشرطة خلال السنوات القليلة الماضية.

ونفت غادة عجمي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن يكون لديها إحصاء بياني بأعداد الشهداء في مصر، وذلك ردًا على هجوم مستخدمو التواصل عليها.

وأضافت عجمي أنه حينما ذكرت رقم الـ40 ألف شهيد جراء العمليات الإرهابية في مصر، كانت تقصد من بين جموع المصريين وليس الجيش والشرطة فقط، مؤكدةً أن الرقم بالتقريب وليس معلومة لديها.

مهاجمو غادة عجمي رأوا أن 40 ألف شهيدًا من الجيش والشرطة رقم ضخم ومن الوراد أن يؤثر على معنويات الضباط والجنود في المؤسستين، فضلًا عن أن الرئيس قال أن الجيش والشرطة يواجهون حوالي 1000 إرهابي في مصر، الأمر الذي ربطه المهاجمون بأنه كارثة في حق الأرقام التي ذكرتها النائبة.

بداية الأزمة

وظهرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في حلقة برنامج “النقاش” في مواجهة الناشطةَ الحقوقية الفرنسية كلير تالون الباحثة بمبادرة الإصلاح العربي.

الهجوم بين الطرفين بدأ حينما أنفعلت غادة عجمي في أثناء الحديث عن حقوق الإنسان في مصر، وحتى أن قالت: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ مصر والعالم العربي والعالم أجمع من الإرهاب”.

تابع مواقعنا