الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاقتصاد الألماني يوجه رسالة للسيسي وينقل أخرى من ميركل

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/فبراير/2019 - 08:24 م

وجه بيتر ألتماير، الوزير الاتحادي للاقتصاد والطاقة بجمهورية ألمانيا الاتحادية، الشكر إلى المصريين لما قدمته من حضارة عريقة كانت بمثابة مصدر إلهام لحضارة ألمانيا.

وأوضح ألتماير، خلال وضع حجر أساس الجامعة الألمانية الدولية “جامعة العلوم التطبيقية فى العاصمة الإدارية الجديدة”، اليوم، الأحد، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور اشرف منصور، رئيس مجلس امناء الجامعة الالمانية في القاهرة وومثلي تحالف الجامعات الألمانية واعضاء مجلس النواب الألماني، أنه عندما جاء إلى العاصمة الإدارية ووجد صحراء جاء في مخيلته وادي الملوك والتاريخ الفرعوني المصري بقوته، مؤكدًا أن وضع حجر الأساس للجامعة في العاصمة الإدارية يعد حدث تاريخي بين مصر وألمانيا.

وأكد أن جامعة العلوم التطبيقية الألمانية تأثرت مرة أخرى بنمط مصر، مشيرًا إلى أن هناك آلاف الطلاب سيجدوا الفرصة الجيدة للتعليم الجيد في الجامعة في العاصمة الإدارية، حيث أن المكان سيكون مركزًا للصناعة وتعليم المهارات.

وسرد الوزير الألماني أن الجامعات التطبيقية الألمانية منذ 40 عامًا لم يكن تأخذ حقها في التقدير، وحاليًا أصبحت عمود أساسي في التعليم العالي في ألمانيا، كما أن حاليًا هناك تزاوج بين الجامعات التطبيقية والصناعة والاقتصاد، فأخرج هذا التزاوج طلاب مهاريين في سوق العمل.

وأشار الوزير إلى أن الجامعة الألمانية للعلوم التطبيقية تعد أول جامعة من نوعها خارج الحدود الألمانية، مما يعد هذا نموذجًا فريدًا جدًا، وألمانيا وهذا يتماشى مع سياسة مصر وما يراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من توفير تعليم متميز لتوفير فرص عمل للشباب مع تزايد المواليد، مؤكدًا أن هذا نموذج فريد ومن ثم يجب أن نعمل ما علينا من أجل شباب المنطقة.

وأكد أن مصر دولة صاعدة وواعدة ولها أهمية كبرى وشريكة لألمانيا منذ القرن الـ 19 عندما جاء الألمان لمصر للتنقيب عن الآثار، مشيرًا إلى أن هناك مصريين درسوا في جامعات ألمانية تستطيع تحقيق الأهداف المشتركة.

وختم حديثه قائلًا: “أنا أرى أن هذا المكان مناسب جدًا لإنشاء الجامعة، وباسم أنغيلا دوروتيا ميركل، المستشارة الألمانية، أرسل إليكم تحياتها وتمنياتي لكم بالنجاح”.

تابع مواقعنا