حاكم الشارقة يعلن دعم مشروعات في جامعة القاهرة

كتب : يوسف محمد ومها محمود

أعلن الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة الإماراتية، عن استعداده لدعم الفرع الدولي لجامعة القاهرة بالشيخ زايد، وكذلك دعمه لمشروع تطوير مستشفى قصر العيني، فضلًا عن دعمه لتطوير المعامل الدراسية بكلية الزراعة بالجامعة.

وأعرب القاسمي عن حبه الشديد لمصر ولجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن الجامعة مدته بالفكر الأكاديمي الصحيح، لافتًا إلى أن علاقته كانت جيدة بأساتذته.

وقال: “إن جامعة القاهرة علمتني الزراعة ومصر علمتني الثقافة والعلم، وأن فضل مصر علي كبير بل على العالم العربي بأكمله”.

فيما أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن الجامعات المصرية حاضنة لكل الأشقاء العرب، خاصة من دولة الإمارات العربية الشقيقة، مشيرا إلى حب وتقدير الشعب المصري للشيخ سلطان القاسمي، قائلا أن هذا الحب والتقدير هو أعظم شهادة وجائزة.

واشاد عبد الغفار إلى أن إنشاء فرع دولي لجامعة القاهرة يستهدف استيعاب الأعداد الزائدة للطلاب واستقطاب الوافدين من مختلف الدول، مؤكدا على أهمية التوسع في المنظومة التعليمية خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء برامج جديدة وكليات جديدة لها علاقة باحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي.

وأضاف الوزير أن مستشفى قصر العيني تستقبل آلاف المرضى يوميًا، حيث تقوم المستشفيات الجامعية بعلاج 18 مليون مريض سنويًا وتقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة.

جاء ذلك اجتماع مجلس جامعة القاهرة الذي عقد صباح اليوم الاثنين بحضور الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة الإماراتية، ود. عثمان الخشت رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، وذلك بقاعة لطفي السيد بالجامعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق