• بحث عن
  • النائب محمد فؤاد: “سنناقش قانون الأحوال الشخصية دون دعوة جهات المشورة” (فيديو)

    محمد المحلاوي

    قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج المواجهة، عبر قناة “اكسترا نيوز”، إن هناك خمس قوانين مقدمة للمجلس الآن.

    وأكد “فؤاد” على أن مشاريع القوانين مقدمة ومنظورة أمام المجلس، وهم مشروع قانوني الخاص بالأحوال الشخصية، وقانون مقدم من النائبة عبلة الهواري، و3 تعديلات لقوانين من قبل النائب سمير رشاد أبو طالب، والنائبة الدكتور هالة أبو السعد، ومشروع مقدم من قبل النائب جمال الشويخ.

    وردا على سؤال السهلي حول تأخير الأزهر الشريف في الرد على شرعية القانون، قال فؤاد: ” إنه  في يوم 10 يناير أصدرت اللجنة الدستورية والتشريعية برئاسة  أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة، بإرسال القانون إلى جهات الأخذ بالرأي وهما المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف، وأخر ميعاد هو نهاية يناير، مشيرا إلى أن جهات الأخذ بالرأي قد انتهجت نهاجا غريبا، وغير مسبوق، بأنها قدمت مشروع قانون جديد، غير الذي أرسل إليهم”.

    وأكد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، للإعلامية ريهام السهلي، أن المجلس القومي للمرأة هو جهة أخذ بالرأي، تم إرسال قانون له، ولم يتم الرد فيما أرسل له.

    وتسائل النائب هل من المعقول أن نسلب سلطة التشريع  من المجلس لصالح المجلس الآخري، لسن قوانين غير معروفة، وأعترض النائب على، طريقة تعامل المجلس القومي للمرأة، مع النواب، وأكد على أن المجلس القومي للمرأة لم يرد على البرلمان، بصفته جهة استشارة، وأكد على أن مجلس النواب سوف يناقش القوانين، في منتصف الشهر الحالي، ولن يتم دعوة المجلس القومي للمرأة لأنه أختار هذا الطريق.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق