جامعة القاهرة تمنح درع الشخصية المتميزة عن عام ٢٠١٨ لحاكم الشارقة

يوسف محمد ومها محمود

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن زيارة الشيخ القاسمي لجامعة القاهرة محب لمصر ويحمل لها انتمادا وولاءا من نوعا متميز، وذلك يرجع لحياته في الجيزة ودراسته في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وعاش الحياة المصرية عن كثب.

وأضاف الخشت بكلمته خلال زيارة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، الأثنين لجامعة القاهرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن القاسمي يحب المصريين وتربطه بجامعة القاهرة تواريخ من العلم والعطاء المادي والعلمي والروحي، لافتا أن جامعة القاهرة خرجت حكام ووزراء ورؤساء حول العالم.

وأوضح، أن جامعة القاهرة ستمنح اليوم درع الشخصية المتميزة عن عام ٢٠١٨ للشيخ سلطان القاسمي، لافتا أن القاسمي شخصية فريدة تستحق ذلك الدرع.

وتابع، أنه قد تم بدء العمل في المعهد الجنوبي للأورام، وذلك بدعم من الشيخ القاسمي، وأن كلية الصيدلة  والصيدلة بجامعة القاهرة ترتيبها ١٠١ علي  العالم، لافتا أن جامعة القاهرة غير مستعدة لتقليل عدد الطلاب الدارسين لديها لأنه حق قومي.

وكان قد وصل القاسمي، حاكم الشارقة إلى مطار القاهرة الدولي الخميس الماضي، في زيارة للبلاد تستغرق عدة أيام، يجري خلالها عدة لقاءات مع عدد من المسئولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق