• بحث عن
  • خطيبة خاشقجي تكشف أسرار جديدة عن مقتله في كتابها الجديد

    بسنت محمد

    نشرت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل القنصلية السعودية بتركيا، تغريدة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” روجت خلالها لكتابها الجديد “جمال خاشقجي… الحياة — النضال — أسرار”.

    وكتبت خديجة عبر حسابها:”كتابي نزل في الأسواق اليوم… تجدون نسخته التركية حاليا، وبعد أسبوعين نسخته الإنجليزية بإذن الله تعالى… رحمة الله عليك يا عزيزي”، واختتمت تغريدتها بهاشتاج “#جمال_خاشجقي”.

    ولتسهيل حصول متابعينها على الكتاب الذي تتناول بين صفحاته الحادث المروع للمعارض السعودي، أضافت خديجة رابطا للموقع الذي يتم بيع الكتاب عليه، ووصل سعره إلى 20.05 ليرة تركية، أي حوالي 3.9 دولار، وهو معروض للبيع مع خصم يبلغ 26%.

    ورغم السكوت الإعلامي في البحث وراء لغز مقتل الصحفي السعودي نوعاً ما، إلا أن الباحثة التركية لم تتواني في الحديث عنه بكل مكان وعبر حاسباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، كما تزايد أعداد المتابعيم لها على “تويتر” بشكل ملحوظ ليصل إلى 54 ألف متابع منذ واقعة القتل.

    ردود الأفعال على الكتاب

    أما عن ردود أفعال متابعيها حول الكتاب على “تويتر” فمعظمهم وجهوا التهم لـ”جانكيز” بإحداث “شو إعلامي” والكسب من وراء حكاية “خاشقجي”، ليس مادياً فقط بل ومعنوياً، موضحين أنها تنفذ مخططات حكومات هدفها تصعيد القضية عن طريق الكتاب، خاصة بعد الموقف الحاسم الذي اتخذته حكومة المملكة السعودية في ضبط كل من تسبب في مقتل الصحفي بالعاصامة إسطنبول.

    ورغم تأكيد القنصلبة السعودية بوجود علاقة عاطفية بين خديجة جنكيز و الصحفي المقتول، إلا أن كبير عائلة “خاشقجي” أعلن عدم معرفتهم بها، موضحاً أنهم لا يعلمون عن الخطبة إطلاقاً.

    فيما أشارت تقارير إعلامية أن الباحثة التركية تربطها صلة قرابة مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الأمر الي ُأر جدلاً كبيراً حول جانكيز.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق