الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري يلتقي مسؤول يوناني ويتفقا على تنمية الروابط التجارية والاقتصادية بين القاهرة وأثينا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 04/فبراير/2019 - 01:30 م

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، جيورجوس كاتروجالوس وزير اليونان المناوب للشئون الخارجية، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

بدوره، قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري أشاد في بداية اللقاء بمستوى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، معربًا عن تطلع مصر إلى استمرار ذلك الزخم على كافة المستويات، بما في ذلك في اطار الآلية الثلاثية مع دولة قبرص.

ونوه وزير الخارجية بمخرجات اجتماعات القمة الثلاثية الأخيرة في كريت أكتوبر الماضي، مؤكدًا على أهمية البناء على نتائجها خاصة في مجالات السياحة والاستثمار والعمل والطاقة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء، على أهمية مواصلة العمل على تنمية وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بينهما، فضلًا عن تكثيف التشاور إزاء التحديات الإقليمية والدولية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

من جانبه، أكد المسئول اليوناني على حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون مع مصر فى كافة المجالات، وضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين مصر واليونان حول القضايا المختلفة، حيث اهتم كاتروجالوس بالاستماع للرؤية المصرية، حول التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.

تابع مواقعنا