الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرصاد الجوية”: غداً ظاهرة غير مألوفة فى درجات الحرارة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 04/فبراير/2019 - 06:27 م

كشف أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لترتفع إلى 31 درجة مئوية، اليوم وغدًا، في ظاهرة غير مألوف لشهر فبراير، الذي يعد من أكثر الشهور برودة في السنة.

وأكد عبد العال، أن درجات الحرارة في مصر ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية من 7-8 درجات مئوية، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع سيبلغ ذروته يوم الثلاثاء، مصحوبا بنشاط الرياح الجنوبية على شمال وغرب البلاد وسيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

تفاصيل طقس الغد بالمحافظات

وأشار عبد العال، إلى أن درجات الحرارة ستنخفض يوم الأربعاء، بنسبة تتراوح ما بين 9-10 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الفترة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء.

وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس، على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد.

نصائح الأرصاد

ونصح عبد العال المواطنين خلال تلك الفترة بعدم تخفيف الملابس، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

تابع مواقعنا