الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيض الدجاج والصيام الأبرز.. أغرب علاجات السرطان حول العالم

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 04/فبراير/2019 - 03:29 م

يوماً بعد يوم، يتمكن الباحثون حول العالم في اكتشاف أنواع وطرق غير مألوفة من شأنها القضاء على المرض الخبيث “السرطان“، والذي انتشر بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، حيث يعد السبب الرئيسي الثاني للوفاة على مستوى العالم، وبالتزامن مع احتفال العالم اليوم الاثنين 4 فبراير باليوم العالمي للسرطان، نرصد لكم أحدث وأغرب العلاجات التي أوصى بها العلم لمحاربة السرطان.

 بيض دجاج معدل وراثياً

تمكن باحثون في اسكتلندا من تعديل دجاج وراثيا، يمكنه أن يضع بيضا، يحتوي على أدوية تعالح بعض أنواع السرطانات، من خلال إنتاج بروتينات معينة لا يفرزها جسم الإنسان.

وأكد القائمون على الدراسة أن الدجاج يعيش في مستوى أفضل، وتكفي ثلاث بيضات، من أجل إنتاج جرعة واحدة من العلاج، وينتج ذلك البيض حاليا بهدف أغراض بحثية، ولا يباع في محال البقالة.

الصيام

كشفت دراسة نشرتها الموقع الطبى الأمريكى “NaturalHealth”، أن تجويع الجسم عدة ساعات متواصلة له آثار إيجابية للوقاية من خطر السرطان، كما يبطئ نمو وانتشار الأورام، وهو ما ثبت كفاءته بالتجربة على المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائى، حيث شهدوا نتائج أفضل في استجابتهم للعلاج.

حليب الأم

عن طريق الصدفة، أوضح باحثون أن حليب الأم الطبيعي يحتوي على مادة قادرة على قتل الخلايا السرطانية، فبعد تجربته على مرضى يعانون من سرطان المثانة، جاءت النتائج معظمها مذهلة.

كما ثبت أن حليب الأم به مواد طبيعية تترك الخلايا السليمة دون التأثير عليها سلبا بينما تقوم تحارب الخلايا السرطانية الخبيثة.

سم العناكب

أكد العلم الحديث أن العناكب الأسترالية القاتلة، يمكنها القضاء على سرطان الجلد دون الإضرار بالخلايا السليمة الأخرى.

وقال الفريق العلمي إن الحمض الأميني للعنكبوت الأسترالي له تأثير مبهر في قتل الخلايا السرطانية، بل ومنعها من الانتشار.

الشاي الصيني الأسود

مازالت تحاوطنا الصين في كل شئ حولنا، فقد كشف باحثون أمريكيون أن للشاي الأسود الصيني قدرة على تفكيك الخلايا السرطانية الموجودة في جسم الإنسان.

وبعد تجارب مخبرية عديدة في جامعة سانت لويس ميزوري الأمريكية، لوحظ  أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الصيني الأسود تنخفض لديهم معدل الإصابة بالسرطان.

أكل الثعابين

يرجع الفضل في اكتشاف هذا النوع الغريب من العلاج إلي امرأة عراقية مصابة بسرطان عنق الرحم، فبعد تناولها ثعباناً كل شهر، اكتشف عالم في جامعة إلينوي الأميركية، وقف نمو الخلايا السرطانية بأماكن مختفة في جسدها.

تابع مواقعنا