الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أمريكا.. انقطع التيار عن المساجين فتظاهر المواطنين حتى عودته مرة آخرى (تدوينة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/فبراير/2019 - 03:35 م

هل تساءلت يوما كم مرة انقطع عنك التيار الكهربائي لفترة طويلة خلال فصل الشتاء؟، مهما كان ما حدث معك بعدها، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، تظاهر مواطنون حول أحد السجون المركزية بعد سماع صوت مدوي من داخل السجن، أبدى خلاله المسجونين امتعاضهم من انقطاع التيار الكهربائي وسط البرودة الشديدة التي تعاني منها الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الأثناء.

سمر الجراح، المذيعة الفلسطينية في الراديو، كشفت الواقعة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة: “المتظاهرون خارج السجن في نيويورك عند عودة الكهرباء بعد انقطاع عدة أيام خلال درجات حرارة منخفضة جدا. طرقهم على النوافذ لفت أنظار المارة فتجمع الناس وتظاهروا لحين عودة الكهرباء”.

وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الأثناء من برودة شديدة في الطقس، حيث أعلنت عن وفاة شخصين إلى هذه اللحطظة، الأمر الذي يجعل المواطنين يلجؤون إلى الدفاية الكهربائية أو الطبيعية، حيث تساعدهم على برودة الجو القارص في هذه الفترة من العام.

وذكرت قناة “إن بي سي”  أن النزلاء والعاملين في سجن بروكلين متروبوليتان، أمضوا أياما دون تدفئة أو مياه ساخنة، وعانى نزلاء سجن اتحادي في بروكلين بمدينة نيويورك الأميركية، بسبب غياب الإضاءة والتدفئة جراء انقطاع الكهرباء منذ أيام خلال فصل الشتاء البارد.

وأفادت مذكرات تقدم بها محامو دفاع اتحاديون يمثلون بعض السجناء، أن حريقا اندلع، الأحد الماضي، في السجن أدى إلى انقطاع الكهرباء ووسائل التدفئة، مع بدء تحرك الهواء القطبي البارد صوب الساحل الشرقي.

ووفقا لأوراق المحكمة، عانى أكثر من 1600 سجين وسجينة درجات حرارة قاربت على التجمد، وظلاما بعد غروب الشمس، وهم قابعون في زنازينهم لمدة 23 ساعة يوميا.

وانخفضت درجة الحرارة في نيويورك إلى نحو 18 درجة تحت الصفر خلال الأيام الماضية، جراء موجة برد قارس ضربت الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا