الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الجارديان”: الإمارات تعتقل شاباً بريطانياً أرتدى “تيشيرت” قطر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 11:37 م

قالت صحفية الجارديان البريطانية، إن السلطات الإماراتية تحتجز شاباً بريطانياً بسبب ارتدائه قميصاً لمنتخب قطر خلال بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي أسدل الستار عليها في الأول من فبراير الجاري.

وذكرت الصحيفة “الجارديان”، اليوم الثلاثاء، أن سلطات الإمارات ألقت القبض على شاب بريطاني يُدعى “علي عيسى أحمد”، أحد مشجعي أرسنال الإنجليزي ويسكن وولفرهامبتون، بعد أن ارتدى قميصاً للمنتخب القطري في البطولة الآسيوية.

صحفية الجارديان

وأشارت إلى أن الشاب البريطاني (26 عاماً) اشترى تذكرة مباراة قطر والعراق، التي جرت في 22 يناير، وانتهت بفوز “الأدعم” على “أسود الرافدين” بهدف نظيف، ليبلغ القطريون دور الثمانية.

وقال أحد أصدقاء الشاب البريطاني يقول لـ”الجارديان”، إن احتجاز صديقه كان بسبب مزاعم كاذبة حول مسؤولي الأمن، فيما تقول السفارة الإماراتية إنها تحقق في ملابسات الاعتقال.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الشاب “أحمد” حظي بمكالمة هاتفية واحدة في الـ31 من يناير الماضي، وتمكن من خلالها من الاتصال بصديقه عامر لوكي.

وبحسب ما قاله لوكي فإن “أحمد” تعرض لضرب شديد بعد اتهامه بارتداء قميص كرة قدم روّج لقطر، مشيراً إلى أن “المسؤولين الإماراتيين كانوا يجلسون بجانبه حتى لا يستطيع أن يقول الكثير. لم يعطني وقتاً طويلاً للتحدث معي، ولست متأكداً حول ما حدث بالضبط”.

صحفية الجارديان

ويكمل كلامه قائلاً: “يبدو أنه أطلق سراحه بعد أن اعتُقل واعتدى عليه رجال الأمن في السيارة، واتُهم بالترويج لقطر. ذهب إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الاعتداء ليتهم بالكشف عن أكاذيب حول الواقعة”.

وأردف موضحاً: “نحن لسنا متأكدين بشأن ما حدث بعد ذلك بالضبط لكنه محتجز لأنه متهم بتقديم ادعاءات كاذبة ضد مسؤولين أمنيين في الإمارات. قال إنه محتجز في مكان يسمى الشجر”.

وقالت السفارة الإماراتية إنها تحقق في ملابسات الاعتقال وقالت وزارة الخارجية إنها تقدم الدعم.

تابع مواقعنا