الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تركيا تفتح تحقيقاً بواقعة ترحيل مصرى متهم بحكم قضائى

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 09:57 م

أعلنت ولاية إسطنبول، الإيقاف المؤقت عن العمل بحق 8 من أفراد الشرطة بمطار “أتاتورك” الدولي، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص إرسال الشاب المصري محمد عبد الحفيظ حسين إلى بلاده.

جاء ذلك في بيان صادر عن الولاية، الثلاثاء، مشيراً إلى تشكيل الولاية لجنة يرأسها نائب الوالي، للتحقيق في عملية إرسال “عبد الحفيظ” إلى مصر.

وأوضح البيان، أن الولاية قررت “ايقاف 8 من أفراد الشرطة مؤقتا عن مهامهم في قسم التدقيق بالجوازات في مطار أتاتورك الدولي، وذلك لسلامة التحقيق في مسألة إرسال الشاب المصري إلى بلاده”.

يذكر أن عبد الحفيظ حكم عليه “غيابيا” بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات.

وفى وقت ذكرت شبكة روسيا اليوم الإخبارية، نقلا عن نشطاء من جماعة الإخوان الهاربين فى تركيا، إن السلطان التركية قامت بـ ترحيل شاب يدعى محمد عبد الحفيظ إلى مصر مطلوب للحكم عليه بالإعدام، وكان قد هرب فى وقت سابق.

وقالت الشبكة، إن صورة متداولة لعبد الحفيظ أثناء ترحيله، وتشير الأنباء إلى أنه تم توقيفه في مطار أتاتورك اسطنبول في الـ17 من يناير 2019، حيث أبلغ الجانب التركي بأنه معارض ومحكوم بالإعدام في بلاده بقضية “النائب العام”.

وتابعت الشبكة، أن تركيا قررت تسليم عبد الحفيظ للسلطات المصرية في سابقة تعد الأولى من نوعها”، ولم يصدر من السلطات المصرية أي تعليق حول ما نشره هيثم أبو خليل المحسوب على الإخوان.

تفاصيل ترحيل تركيا متهماً مصرياً نفذ اغتيال شخصية حساسة وكيف تخلى الإخوان عنه؟! (صور)

تابع مواقعنا