• بحث عن
  • بعد سوء الأحوال الجوية.. دعاء “الرعد” يتصدر البحث على جوجل

    بسنت محمد

    تصدرت أدعية “الرعد والبرق”، قائمة محرك البحث جوجل في مصر، خاصة بعد التقلبات المناخية التي شهدتها معظم المحافظات، بالإضافة إلى تكرار سماع صوت الرعد خلال الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء.

    وعادة ما يلجأ الناس خاصة وقت نزول الأمطار إلى الدعاء بكل ما تتمناه أنفسهم، وفي تلك الأجواء الغير مستقرة، يقدم “القاهرة 24” بعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية عند سماع الرعد:

    قيل عن الرسول – صلى الله عليه وسلم- أنه كان يردد معين دعاء  عندما يسمع صوت الرعد، بينما لم يثبت عنه دعاء عند رؤية البرق، فروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه كان إذا سمع الرعد ترك الحديث، وقال: “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته)”ثم يقول: “إن هذا لوعيد شديد لأهل الأرض”.

    أما عند هطول الأمطار فعن أنس رضي الله عنه قال: “أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر، قال: فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه، حتى أصابه من المطر، فقلنا: يا رسول الله! لم صنعت هذا؟ قال: لأنه حديث عهد بربه تعالى”.

    وشهدت العديد من محافظات مصر، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار ما بين متوسط وغزير، حيث شهدت مصر انخفاض في درجات الحرارة عقب موجة حارة ضربت انحاء البلاد خلال اليومين الماضيين.

    وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية  انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق