الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلاسيكو الأرض..برشلونة “كعبه عالي” على ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 08:36 ص

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء صوب ملعب “كامب نو” معقل فريق برشلونة حيث يستضيف غريمه التقليدي ريال مدريد ضمن لقاء ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

ووصل فريق البارسا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما تخطي عقبة فريق إشبيلية في الدور ربع النهائي بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد ريال مدريد لهذا الدور علي حساب فريق جيرونا بعدما تفوق عليه بنتيجة 7-3 في مجموع المباراتين.

وتقابل برشلونة وريال مدريد 33 مرة في كأس ملك إسبانيا منذ انطلاق البطولة عام 1903، فاز الريال في 12 مباراة، مقابل 14 انتصارًا للبرسا وكان التعادل حاضرًا في 7 مباريات بينهما، وسجل الملكي 64 هدفًا، مقابل 63 هدفًا للفريق الكتالوني.

أول كلاسيكو جمع بين الفريقين في كأس إسبانيا، كان في الدور نصف النهائي للبطولة عام 1916، وتقابل الفريقان 4 مرات في نفس الدور فاز برشلونة 2-1 ذهاباً وخسر 4-1 إياباً وتم إعادة المواجهة بينهما، فتعادلا 6-6 في المباراة الأولي، وفاز الريال 4-2 في المباراة الثانية، بعد وقت إضافي ليتأهل للنهائي ويخسر من بلباو 4-0.

ويتفوق برشلونة على ملعبه في مبارياته ضد ريال مدريد في كأس إسبانيا، حيث حقق الفريق الكتالوني 7 انتصارات خلال مباريات كلاسيكو الكأس في ملعب “كامب نو”، مقابل 3 انتصارات للريال، وكان التعادل حاضرًا في مباراتين فقط، أما في معقل الفريق الملكي “سانتياجو برنابيو” فاز الريال في 5 مباريات مقابل 4 انتصارات للبرسا، وتعادل الفريقان في 5 مباريات.

تابع مواقعنا