الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرصاد” تحدد مدة تساقط الأمطار على محافظات الجمهورية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 04:32 م

رجحت الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل الجوية، بالهئية العامة للأرصاد الجوية، إن موجة الأمطار التي تشهدها البلاد منذ مساء أمس، على عدة محافظات، قد تسمتر على الأقل لمدة ثلاثة أيام آخرى، على أن تكون بين الأمطار المتوسطة والكثيفة، وتقل تدريجيا بنهاية الأيام الثلاث.

وأشارت الإدارة إلى احتمالية تزايد الأمطار وهطولها بكثافة كبيرة في بعض المناطق، قد تصل لحد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر.

فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد، اليوم، انحفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس معتدلا شمالا، حتى شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

كما أوضحت الهيئة في بيانها اليوم، أن السحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على  معظم الأنحاء، وقد تكون رعدية أحيانا، قد تصل إلى حد السيول في شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح في أغلبها شمالية غربية، وتنشط على الجانب الغربي، كما تنشط على غرب البحر المتوسط؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وشهدت معظم شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، شلل مروري، صباح اليوم الأربعاء، وذلك بسبب هطول الأمطار على معظم مدن المحافطتين.

وانتشرت رجال الخدمة المرورية بشكل مكثف، لتيسير العملية تزامنا مع زيادة الأحمال في الفترة الصباحية المزدحمة، وسحب الكثافات وتيسير حركة المرور.

تابع مواقعنا