الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحفيين” تنشر شروط وإجراءات التقدم لمنصب النقيب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 06:34 م

نشرت نقابة الصحفيين شروط وإجراءات الترشح لمنصب نقيب الصحفيين وعضوية المجلس.

ومن جانبه كشف جمال عبد الرحيم، عضو نقابة الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس الصحفيين على مقعد النقيب و٦ أعضاء ممن أنهوا مدتهم القانونية، المقرر انعقادها في ١ مارس المقبل، عن شروط الترشح لمنصب نقيب للصحفيين وعضوية المجلس.

ونصت أولى الشروط على، أنه يشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوًا بجدول المشتغلين وأن يكون قد مضى على قيده في الجداول عشر سنوات على الأقل بالنسبة للنقيب وثلاث سنوات على الأقل بالنسبة لعضو مجلس النقابة.

ثانيًا: عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال السنوات الثلاث السابقة.

ثالثًا: يجوز الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة معًا لأي مرشح قد أستوفى شروط المرشحين على أن يقدم المرشح طلبًا مستقلًا لكل منهما.

يحق لأعضاء الجمعية العمومية المقيدين في جداول المشتغلين بالنقابة ممن أمضوا ثلاث سنوات على قيدهم بجداول المشتغلين الترشح لعضوية المجلس، أما مقعد النقيب، فيشترط أن يكون قد أمضى ١٠ سنوات من قيده بجداول المشتغلين، وألا يكون صدر ضده عقوبة تأديبية في آخر ٣ سنوات.

ويشترط أيضًا أن يكون المرشحين سواء على مقعد النقيب أو عضوية مجلس نقابة الصحفيين مسددين لاشتراكات العام التي تجرى فيه الانتخابات، كما يشترط التقديم شراء دمغة صحفية بقيمة ١٠٠ جنيه للعضوية المجلس، و٢٠٠ جنيه لمقعد النقيب.

كما يشترط على جميع المرشحين التوقيع على إقرار أمام اللجنة بالالتزام بكافة القواعد التي تعلنها اللجنة المشرفة على الانتخابات بشأن ضوابط الدعاية والسلوك الانتخابي.

وإلى الشروط والإجراءات بالتفصيل:-

تابع مواقعنا