الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة العديد من الجمعيات الأهلية.. “الصحة” تحتفل باليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 10:54 ص

تناقش وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ماهية البنية التشريعية لمناهضة ختان الإناث، وتطبيب ختان الإناث بين الجريمة وميثاق الشرف وعرض نتائج الدراسات التي نفذها المجلس الدولي للسكان حول تطبيب الختان وحملات التسويق الاجتماعي.

وذلك خلال افتتاح وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى المجلسين “القومي للسكان”، و”الطفولة والأمومة” بمقر المجلس القومي للسكان، باليوم العالمي لرفض “ختان الإناث.

وذلك بالاشتراك مع قوة العمل الوطنية لمناهضة ختان الإناث، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وهيئة بلان الدولية، وبحضور كافة الجهات المعنية والشركاء الداعمين، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

ويأتي تلك الاحتفال تنفيذاً لما أعلنته وزيرة الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي الأخير، والذي عقد على هامش اجتماع المجلس القومي للسكان، حيث أعلنت عن الاحتفال باليوم العالمي لختان الإناث يوم 6 فبراير.

وفي إطار الجهود التي تتبناها الوزارة ومؤسسات الدولة في محاولة القضاء على ختان الإناث، بهدف حماية الفتيات الصغيرات من الأخطار الصحية والنفسية المرتبطة بالختان والتي قد تعرض بحياة بعضهن للخطر.

وصرح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المجلس القومي للسكان يسعى من خلال احتفال هذا العام إلى التأكيد على استمرار العمل على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمناهضة ختان الإناث ( 2016 – 2020 ) والتي أعدها المجلس، كما أنه يتم تنسيق كل الجهود الوطنية والدولية لتنفيذ أهداف الإستراتيجية.

ويعد اليوم العالمي لرفض تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (الختان )، هو يوم توعية عالمي في 6 فبراير من كل عام، تلك الفكرة التي أتت من ستيلا أوباسانجو في مؤتمر اللجنة الإفريقية الدولية المعنية بالممارسات التقليدية التي تؤثر في صحة المرأة والطفل.

وذلك في مايو 2005 وتم الاحتفال لأول مرة فى عام 2006 والهدف منه التوعية حول مدى خطورة ختان الإناث، وتعزيز القضاء على ممارسة هذه العادة الضارة والخطيرة التي تتعرض لها فتاة كل 15 ثانية في مناطق مختلفة من العالم.

تابع مواقعنا