السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على رحلة وجيه صبري من “الحاسبات” إلى “البلاتوه”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 05:56 م

مجرد دخول صفحته الشخصية لن تستطيع منع نفسك من الضحك، فهو مشروع كاتب ساخر من الدرجة الأولي، “وجيه صبري” شاب عمره 27 عام، شغفه بالكتابة جعله من أهم مشاهير السوشيال ميديا في زمن قصير، الحكاية بدأت منذ 6 سنوات مضت عندما تخرج الشاب العشريني من كلية الحاسبات والمعلومات التي لايعلم عنها شئ على حد قوله، حيث لم يجد نفسه في مجال دراسته وخطفته الكتابة بل وأدمنها.

وبالرغم من معاناة “وجيه” من الاكتئاب منذ فترة إلا أنه لديه قدرة كبيرة على إضحاك الآلاف من متابعينه بعدد كلمات بسيطة، يقوم بنشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فهو يمتلك حس كوميدي مميز ىجعله يسخر من المواقف الحياتية بطريقة سلسة وغير تقليدية.

وبعد صدور كتابه “أبطال ولكن” وهو الكتاب الثاني بعد “حكايات سيكوباتية” سادت حالة من الجدل بين عدد من رواد معرض الكتاب الذين لم يعتادوا على كتاباته الجرئية، لكنه لم يخدع أحد فقد أشار على غلافه بالعبارة الشهيرة “18+”، جتى لا يتفاجئ القارئ بما سوف يلقاه من القصص الكوميدية الممزوجة بالألفاظ الخارجة بين طياته.

ولإنه يعشق الواقعية ولا يعرف التجمل، جسد وجيه في كتابه مشاهد حقيقة من الحياة الأسرية اليومية بها إسقاطات على مواقف تعيشها الكثير من العائلات المصرية بكل تفاصيلها، حتى لم يغفل الألفاظ المتبادلة بين الزوجين أو حتى بين الوالدين وأبنائهم، ولكنه هنا لم يقصد شئ سوى الفكاهة وامتاع القراء.

وقال وجيه لـ “القاهرة 24″: إن الرواية تحكي مغامرة سوبر هيروز مصريين، أصابهم شعاع فضائي، فاتحولوا لسوبر هيروز بس بنفس صفاتهم المصرية، منها الكسل والتشاؤم ومصلحجية، تقوم بتجندهم هيئة السوبر هيروز المصرية للدفاع عن مصر من الأخطار، وبيدخلوا في مواجهة مع روبوتس ارسلتها شركة غربية للقضاء على مصر”.

وبعد أن ذاع صيت الشاب الساخر بين رواد السوشيال ميديا، اتجة إلى كتابة “سكريبت” برنامج “البلاتوه” وكذلك “أشرف يقدمه أيمن” بالإضافة إلى “شاكب راكب”.

أما عن آخر أعماله يستعد وجيه صبري لتقديم تجربة كوميدية من نوع جديد، حيث انتهى من كتابة شو مسرحي وتلفزيوني بعنوان “أمين وشركاه” تقديم المذيع الساخر أحمد أمين يجسد خلاله العديد من الشخصيات في العروض، ويناقش القضايا المتعلقة بسلوكيات الإنسان المصرى ومتغيرات المجتمع.

تابع مواقعنا