الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حزب النور يعترض على “مدنية” في تعديلات الدستور

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 11:53 ص

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن التعديلات المقترحة على الدستور والمقدمة من ائتلاف دعم مصر، ليست نهائية وقد تخضع لأي تعديل، في ظل وجود تحفظات واعتراضات من نواب على بعض النقاط.

وأضاف في مداخل هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن حزب النور أبدى تحفظه على كلمة «مدنية»، الواردة في المادة المقترحة الخاصة بحفاظ القوات المسلحة على الديمقراطية والدولة المدنية.

وأوضح أن الحزب أبدى تخوفه من أن تعني كلمة «مدنية» معنى «العلمانية»، مشيرًا إلى إيضاح هذا الأمر للحزب بأن هناك فرقًا بين المصطلحين، فوافق حزب النور على موضوع التعديلات بعد إيضاح الأمر.

وذكر أن الدستور يتضمن نصًا حاكمًا بأن الشريعة الإسلامية هي دين البلاد، وأن الديانتين المسيحية واليهودية، هي مصدر القوانين الخاصة بتنظيم الأمور الاجتماعية لأتباعهما.

وكان ائتلاف دعم مصر، قد تقدم يوم الأحد الماضي، بطلب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتعديل بعض مواد الدستور واستحداث مواد أخرى.

وتتضمن المادة 200 المقترحة، ترسيخ دور القوات المسلحة في حماية البلاد والحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها وصون الدستور والديمقراطية والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها.

تابع مواقعنا