الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صناع الخير: تدريب 2000 طبيب من حديثي التخرج بتخصص “الرمد” لتعويض العجز

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 01:31 م

تحدث مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء جميعة صناع الخير، عن أهم إنجازات مبادرة “عنيك في عنينا” التي أطلقتها المؤسسة في يناير 2018، وقال في حواره ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أجرينا الكشف الطبي على 120 ألف مواطن.

وتابعنا الحالات التي كانت بحاجة إلى علاج، وكان من ضمنهم 12ألف حالة احتاجت إلى تدخلات جراحية بسيطة، وأضاف “وزعنا أكثر من 25 ألف نظارة طبية، وإجراء 250 ألف عملية قرنية”.

وتابع، هدفنا في الفترة القادمة العمل على “العنصر البشري” وذلك بسبب العجز في أطباء الرمد، مشيرًا إلى أن هذا السبب أسفر عن وجود 4 ونصف مليون مصري مهددون بفقدان البصر، الأمر الذي جعل عدة مبادرات تطلق لتستهدف مشاكل الرمد وأمراض العيون بشكل أساسي مثل “نور حياة”و “عنيك في عنينا”.

وأوضح زمزم، أن قرى مصر تعاني من فقر شديد في وجود عيادات الرمد المجهزة، مشيرًا إلى قلة عدد أطباء الرمد في مصر بالرغم من أن قسم الرمد بكلية الطلب واحد من أفضل الأقسام.

وأضاف “سنعمل على تدريب 2000 طبيب حديثي التخرج من قسم الرمد، وسنختار الحاصلين على أعلى التقديرات وذلك بالتعاون مع الجامعات”، مؤكدًا أن محافظات جنوب الصعيد هي الأكثر احتواءً على أمراض الرمد.

تابع مواقعنا