الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تُرحب باتفاق السلام والمصالح في إفريقيا الوسطى تنفيذًا لمبادرة “إسكات البنادق”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 11:03 ص

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانًا أعربت من خلاله عن ترحيب مصر بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق للسلام والمصالحة فى إفريقيا الوسطى بين الحكومة و14 مجموعة مسلحة في نهاية المفاوضات التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم.

وأكدت الوزارة على دعم مصر الكامل لتنفيذ الاتفاق من أجل إحلال السلام والأمن والاستقرار في دولة أفريقيا الوسطى الشقيقة، وبما يتسق مع تنفيذ المبادرة الإفريقية الخاصة بإسكات البنادق في إفريقيا بحلول عام 2020، وهو ما سوف تحرص مصر على متابعته خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي في عام 2019.

وأضافت أن الدولة مصر أشادت بالجهود الدؤوبة لدولة السودان الشقيقة في التوصل إلى الاتفاق وإنهاء معاناة شعب إفريقيا الوسطى الشقيق.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة، أحمد حافظ، فإن وزير الخارجية، سامح شكري، يشارك الأن في الاجتماع المشترك للجنة الوزارية المختصة بتقدير الأنصبة والمساهمات ولجنة وزراء المالية الخمسة عشر، في مستهل الاجتماعات التمهيدية للقمة الإفريقية بأديس أبابا.

يُذكر أن الوزير سامح شكري، يترأس غدًا الخميس، وفد مصر في اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الاتحاد الإفريقى في دورته العادية الـ 34 التي تُعقد بمقر الاتحاد بأديس أبابا تمهيدًا للقمة الإفريقية الـ 32 التي يتسلم خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد.

تابع مواقعنا