الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اكتشافه ثغرة في ماكينة “ATM”.. موظف يسحب مليون دولار

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 02:37 م

تعرض باحث أمني لموقف حرج بعد أن اكتشف ثغرة تقنية في آلات الصرف الآلي الخاصة ببنك Huaxia الصيني، حيث قام بسحب مبالغ مالية بلغت حوالي مليون دولار على مدار عامٍ كامل، فكان مصيره القبض عليه بتهمة السرقة.

وبالرغم من أن الباحث “تشن تشي البالغ من العمر 43عام” كان يعمل سابقًا في البنك نفسه على أنظمته الإلكترونية، إلا أنه وعندما وجد ثغرة في نظام عمل آلات الـ ATM الخاصة بالبنك، لم يتردد في سحب الأموال دون أن يخبر أحد

واستولي الباحث المبالغ المالية الضخمة عندما على اكتشف ثغرة خفية تتيح بعض من الوقت بعد منتصف الليل لا يتم خلالها تسجيل عمليات السحب المالية التي تتم من خلالها، مما يسهل على اللصوص سرقة الأموال من داخلها دون اكتشافهم.

وقام موظف البتك بتطوير كود برمجي وزرعه داخل نظام عمل الآلات الإلكترونية بحيث يمكنه استخدام الثغرة دون أن يتم اكتشافه، واعتمد ف يذلك على حساب تجريبي مخصص للاختبارات التقنية كان يعلم به من خلال عمله داخل البنك.

وبعد عام كامل من السرقة، اتهمت السلطات الصينية الأمنية الباحث بأنه قد استغل عمله داخل الشركة واستخدم الثغرة لسرقة مليون دولار، وتم الحكم عليه بعقوبة السجن 10 سنوات ونصف السنة، ولكن البنك طالب بالإفراج عنه مقابل إعادته للأموال، ولكن السلطات الأمنية أصرت على تنفيذ الحكم ورفضت الطعن عليه.

تابع مواقعنا