الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التسجيل فى مسابقة التربية والتعليم 2019.. الرابط للراغبين في التقديم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 07/فبراير/2019 - 08:50 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الاشتراك في مسابقة الوزارة للتعاقدات المؤقتة لتعيين المعلمين، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس 7 فبراير 2019 ويستمر التقديم لمدة أسبوع كامل ويتاح التقديم عبر ملء استمارة التقديم إلكترونيًا من خلال رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين.

 

للتسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019.. اضغط هنا

وناقشت الوزارة مع وكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية فى اجتماع ضم نائب الوزير الدكتور محمد عمر، ضوابط التقدم وآلياتها، حيث من المقرر أن يتم فتح باب التقدم الأسبوع المقبل إلكترونيا على الموقع الرسمى للوزارة على أن يتوجه المعلم إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل إقامته لتقديم مسوغات التعيين بعد مرحلة الاختيار التى ستكون لاحقة لمرحلة التقدم.

 

وتفتح الوزارة التقدم على المسابقة بحد أدنى لمدة أسبوع على موقع الوزارة، للسماح للمعلمين بالتقدم إلكترونيا على الموقع بعدها يتم اختيار المتقدمين وفق ضوابط معينة سيتم الإعلان عنها.

 

وتستعد الوزارة لاتاحة الموقع الإلكترونى نهاية الأسبوع الجارى، كما أنه من المقرر أن يتقاضى المعلم مرتب شهرى  فى حدود 1000 جنيه، حيث من المقرر أن يتم تخصيص مبلغ 1000 جنيه كراتب شهرى للمعلم، بعد توفير الميزانيات المطلوبة.

 

وحصل “القاهرة 24” على شروط مسابقة العقود المؤقتة للمدرسين الجدد بالمحافظات، والتي من خلالها يُتاح للراغبين التقدم للمسابقة، وكانت الشروط كالتالي:

1- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم لها. 2- ألا يكون من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد). 3- أن لايكون المتقدم قريبًا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشراقية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبًا أو مصاهرة. 4- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة. 5- ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره. 6- أن يكون المتقدم للتعاقد من المقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان. 7- أن يجتاز المقابلة الشخصية.

وضمت الأوراق المطلوبة الآتي:

1- أصل المؤهل الدراسي وصورة منه. 2- المؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها (ماجستير أو دكتوراه). 3- شهادة ميلاد مميكنة. 4- صورة البطاقة المدنية سارية حتى 12/2019. 5- قيد عائلي للوالد حتى الدرجة الرابعة. 6- صحيفة حالة جنائية حديثة. 7- 2 صورة شخصية. 8- أن يكون لائق طبيًا بموجب شهادة طبية صادرة من مستشفى حكومي. 9- الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث. 10- ما يثبت إقامة المتقدم للتعاقد في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان.

تابع مواقعنا