الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز المسلسلات المصرية المعروضة على شبكة “نتفليكس” العالمية (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 07/فبراير/2019 - 09:57 م

بدأت شبكة نتفليكس العالمية في الفترة الأخيرة عرض العديد من المسلسلات المصرية على شاشتها المتميزة وتعتبر أولى المسلسلات العربية التي عرضت عليها مسلسل “جراند أوتيل”، بطولة الفنان عمرو يوسف، الذي خاض به السباق الرمضاني عام 2016.

وكانت تدور أحداث المسلسل في الخمسينات من القرن الماضي، حيث “علي” الذي يبدأ في البحث وراء اختفاء شقيقته المريب، التي كانت تعمل خادمة في أحد الفنادق الكبرى بأسوان، وهو من تأليف السيناريست تامر حبيب، إخراج محمد شاكر خضير.

أما عن ثاني المسلسلات فهو”طايع” أيضاً للفنان عمرو يوسف، والذي عرض على شاشة قناة سي بي سي رمضان الماضي 2018، وتدور أحداثه حول الشاب الصعيدي “طايع” خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة، ومن إخراج عمرو سلامة، تأليف محمد دياب. 

ومع بداية شهر فبراير الحالي أعلنت شبكة نتفليكس عرضها لمجموعة مسلسلات مصرية فكان المسلسل الأول “خلصانة بشياكة” للنجم أحمد مكي الذي تم عرضه في رمضان قبل الماضي ويشاركه البطولة شيكو وهشام ماجد، دينا الشربيني، المسلسل يجسد أحداث المسلسل الصراع بين الرجال والنساء، ولكن فى إطار كوميدي، حيث يتحول ذلك الصراع على مدار حلقاته إلى حرب عالمية ثالثة يموت فيها كل بشر العالم، عدا الرجال والنساء المتواجدين في مصر، ومن إخراج هشام فتحي.

كما أعلنت أيضاً الفنانة نيللي كريم عن عرض مسلسلها الذي خاضت به رمضان الماضي “اختفاء” على شبكة نتفليكس العالمية ليكون  المسلسل المصري الرابع الذي يعرض عليها وتدور أحداثه حول دكتورة جامعية في روسيا، تعيش مع زوجها هناك، ويختفي زوجها فجأة، لتبدأ رحلة البحث عنه، والعمل من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

ولكن بالأمس إنضم للعرض ضمن هذه المسلسلات على شبكة نتفليكسس مسلسلين مصريين آخرين، الأول مسلسل “هذا المساء” للفنان الأردني إياد نصار وعرض في رمضان قبل الماضي، و يرصد المسلسل سلسلة من العلاقات المتشابكة التي تجرى بين طبقات اجتماعية مختلفة، بدء من أكرم الذي يعمل مديرًا تنفيذيًا لواحدة من الشركات الكبرى، وزوجته التي تعاني معه من حالة فتور عاطفي، وسمير الذي يعمل سائقًا لديهما والذي يقاسي هو اﻵخر صراعاته الخاصة في المنطقة التي يعيش فيها، أو شريكه سوني الذي يتلصص على هواتف السيدات، وهو من إخراج وتأليف تامر حسين.

أما عن المسلسل الثاني فهو مسلسل “ليالي أوجيني” من بطولة الفنان ظافر العابدين، أمينة خليل، وعرض في رمضان الماضي، وكانت تدور أحداثه حول تدور أحداث المسلسل حول الحياة الإجتماعية لمجموعة من الناس في مدينة بورسعيد, حيث يربطهم فندق وتياترو أوجيني. يعيش في بورسعيد بطل القصة فريد مع زوجته اللبنانية عايدة وابنتهم نادية بعد زواج تقليدي بدون حب. بينما تأتي من القاهرة كاريمان التي تهرب بعد مشاجرة بينها وبين زوجها أدت إلى مقتله على يديها. كاريمان تهرب من القاهرة إلى بورسعيد وهناك تلتقي بفريد وأهالي تياترو أوجيني وتخفي عنهم هويتها الحقيقية فما الذي ينتظرها وكيف ستنشأ قصة الحب بينها وبين فريد، وهو من تأليف سماء عبدالخالق، إخراج هاني خليفة.

كما نشرت اليوم شركة العدل للإنتاج على حسابها الخاص بموقع “إنستجرام” بوستر مسلسل”لدينا أقوال أخرى” لـ الفنانة القديرة يسرا الذي عرض خارج السباق الرمضاني الماضي، وتدور أحداثه حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم إتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها، ومن إخراج محمد على، تأليف أمين جمال.

تابع مواقعنا