الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجيم “البروتين” الأنسب لأصحاب فصيلة الدم “o”

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 07/فبراير/2019 - 01:19 م

إذا كنت من أصحاب فصيلة الدم “o” وترغب في إنقاص وزنك؟ عليك من الضروي معرفة أنواع الأطعمة التي يجب تناولها أو الابتعاد عنها، وذلك لإن كل جسم يختلف عن الآخر أثناء تطبيق النظام الغذائي طبقاً للفصيلة التي ينتمي إليها، ونقدم خلال السطور القادمة قائمة بالأغذية المناسبة لك والغير مسموح بها، وفقاً لآراء خبراء التغذية.

  • ينصح بتناول البروتين بكل أنواعه فهو مثالي لأصحاب فصيلة الدم “o”، لأن حموضة المعدة عالية جداً لديهم وبالتالي يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل، ويشمل اللحوم والدجاج والأسماك. -من الأفضل لك التخلي عن جميع الأطعمة التي تحتوي على القمح، وذلك لأنها تزيد من الوزن بشكل سريع.
  • الابتعاد عن المكملات الغذائية لتفادي مشكلات الهضم، واستبدالها بالأطعمة الطبيعية المناسبة.

  • الإكثار من الخضروات الغنية بفيتامين “ه”، وهو موجود بكيميات كبيرة في السبانخ و الكرنب والقرنبيط والباذنجان والبطاطا والذرة والفاصوليا والعدس والبازلاء.

  • التقليل من تناول منتجات الألبان، لتخفيف الوزن بشهولة ، فهي غير مناسبة لأصحاب فصيلة الدم ” “o”، لاحتوائها على الجلوتين لأنها ربما تسبب زيادة لهم مفرطة فى الوزن.

نموذج رجيم لأصحاب فصيلة الدم O

الإفطار : حليب الصويا، بيضة مسلوقة، عصير أناناس أو خوخ الغداء: قطعة هامبورجر من لحم البقر الصافي مع شريحتين من الخبز الأسمر، سلطة خضراء .

العشاء: سمكتان مشويتان، طبق من السلطة.

تابع مواقعنا