الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو الجنايني لـ”القاهرة 24″: cib بنك مصري عالمي.. وهذه أخر صفقاتي للزمالك

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 07/فبراير/2019 - 03:17 م

علق عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي CIB، على ما يُشاع حول مالكي البنك، وأنه ليس بنكًا مصريًا.

وقال الجنايني في حوار أجراه معه “القاهرة 24” وسينشر خلال ساعات، أن بنك CIB ملك لجميع المستثمرين واعضاء الجمعية العمومية له.

حوار “القاهرة 24” مع عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى CIB

وأوضح أن أعلى نسبة أسهم متداولة في البورصة بالشرق الأوسط هي CIB  مصر والتي تصل أحيانا الى 50% من اسهم البنك، قائلًا: “هذا إنجاز كبير بحكم كوننا مُسجلين في بورصات القاهرة ولندن ونيويورك، وهذا يعني أن مالك الاسهم هو المالك الحقيقي للبنك”.

وشدد الجنايني، أن البنك التجاري الدولي، بنك مصري 100%، وملمحًا أنه يمكننا القول أنه بنك محلي بمعايير عالمية الأمر الذى جعل كلية لندن للاعمال تختار البنك التجارى الدولى كنموذج نجاح يتم دراسته.

حوار “القاهرة 24” مع عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى CIB

وعلى الرغم من كثرة الحديث عن الأعمال المصرفية، والأحوال الاقتصادية، خصص عمرو الجنايني، جزءًا كبيرًا من حواره مع “القاهرة 24″، للحديث عن نادي الزمالك.

وكشف الجنايني أن آخر صفقة أحضرها للزمالك كانتمصطفى فتحي، مردفًا: “في يوم هاتفني لاعب الزمالك السابق وعاشقه محمد صبري، وقال لي أن هناك لاعب في الدرجة الثانية رائع، وكلمت الكابتن حلمي طولان وعملنا مباراة ودية مع فريق مصطفى لنراه وبالفعل وقعنا معه بـ100 ألف جنيه”.

عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى CIB

وتابع الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي CIB: “الزمالك جزء مني، وأنا في حياتي بعمل كل شئ بحب وإخلاص بضمير ولم أؤذي أحد وليس لي أعداء، لذلك أحافظ على علاقة الود والاحترام بيني وبين الجميع”.

وبسؤاله عن بطل الدوري لهذا الموسم، أكد عمرو الجنايني أن الزمالك سيتوج بطلًا للدوري، قائلًا: “الفارق بيني وبين المنافسين بعيد علشان كده بيتكلموا ولا بنسمع صوتهم”.

 

تابع مواقعنا