الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما علاقة السيسي؟!.. شهيرة تصدر بياناً للتعليق على أزمة خلع الحجاب

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/فبراير/2019 - 10:21 م

أصدرت الفنانة شهيرة، بياناً عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك، حول الجدل الذى أثير عقب ظهورها دون تغطية للرأس بصحبة سهير رمزى، فى أحد المولات، وهو ما أثار حفيظة الكثيرين معلقين على الأمر ما بين متهكم، وبين ناقد وساخر  على الفنانة الكبيرة.

نص البيان:

وقالت الفنانة الكبيرة:”بسم الله الرحمن الرحيم الحقيقة مش عارفة أبتدي منين أولا أشكر كل الناس اللي وقفوا جنبي ودعمونى وأمطروني بكلمات رائعة عن شخصيتي كأنسانة وفنانة ملتزمة طيلة حياتي حتي قبل الحجاب وقد تأثرت جدا بكم الحب والتقدير الشخصي الضعيف ولأسرتي بأكملها بالرغم بعدي عن جمهوري أكثر من عشرين سنة هارجع اتكلم عن الحجاب وليس الحجاب بالكامل بل غطاء الرأس لأن الحجاب ليس غطاء رأس فحسب بل هو جزء منه والباقي جسد المرأه وسلوكياتها ومعاملاتها وأحتفاظها بالحشمه والأحترام”.

وتابع شهيرة:”إذن من وجهه نظري وقناعاتي أني مازلت محجبة إلا من غطاء الرأس الذي (يعتبره العامة ومن ليس له ثقافة دينية أنه هو الموضوع وبعد كده لا يهم) أرجع لليوم الذي ذهبنا فيه أنا وصديقتي سهير رمزي إلي يوم خيري لصالح مستشفي أبو الريش وغيرها وتشرف علي هذا اليوم نساء مصريات وعربيات ودخلنا القاعة وليس بها رجل واحد وكنا نعرف هذا ولذلك تخففنا من غطاء الرأس مع الالتزام بالحشمة المطلوبة وأخذنا صور مع بعض إلي أن ظهر هاني البحيري مصمم الأزياء وجاء ليشتري ملابس للتبرع بدخلها للمستشفي واخذ معنا صوره للذكري”.

الفنانة تؤكد أنها عملت بنص آية قرآنية

واستكملت شهيرة:”وكنت أري أن السيدة عندما تكبر من الممكن أن تتخفف في ملابسها نظرا للآية التي في سوره النور عن القواعد من النساء الذي كبر سنهم فلا يطمعون في الزواج والأنجاب فلا حرج عليهن ان يضعن ثيابهن اللي هي الثياب العاديه بدون تبرج والمقصود عدم كشف جزء من جسد المرأه وخلافه وفي آخر الآيه بالرغم ان الله اعطاها حق التخفف”.

بيان الفنانة شهيرة

واستطرت الفنانة:”(يقول رب العزة وأن يستعففن خير لهن) وأنا كنت دائما أحب نهاية هذة الآية ولهذا قررت أن أكون في (زمرة من يستعففن) فأنا منهم ولم لا، وأرجع للبس غطاء الرأس الذي ليس له شكل معين في الإسلام أصدقائي الأعزاء لا تظنون أنني تراجعت خوفا من الهجوم المبالغ فيه فهو كان من تركيبات وشخصيات مختلفة وغريبة عن الدين ولكن داخلين للشتيمة والأفتراءات والهجوم قد حدث وأنتهينا ولكن من منا لم يتعرض للهجوم في حياته من أول الرسول صل الله عليه وسلم إلي ولي الأمر وراعي البلاد”.

وأشارت فى بيانها:” ومن أغرب الأفتراءات إن هذا أمر من الرئيس السيسي لكي يلهي الناس عن تغيير الدستور ماهذا العبث والفراغ العقلي وقد ذهلت وأندهشت أن نسبة مشاهدة الصور تعدت 30 مليون مشاهد يالله ليه ده كله، ولكن في النهاية أصل أن الفنان محل أهتمامك الجماهير وكم هو مؤثر في مجتمعه وهو القوة الناعمة فيه وخاصة إذا كان هذا الفنان يتمتع بسمعة طيبة وما أزعجني جدا أن ظهوري من غير غطاء الرأس الغير مقصود يومها، أن يكون سببا في إحداث فتنة وربما يتبعني بنات وسيدات، انزعجت جدا لما سمعت من البعض أن أكون سببا في ذلك”.

بيان الفنانة شهيرة
بيان الفنانة شهيرة

عملت داعية للنساء

وتابعت:”وأنا في بعض السنين كنت داعية للنساء بالألتزام والطاعات لله وكان يتبعني عشرات وعشرات. وأصبح الآن بمفهومهم الخاطئ عكس ذلك. حاش لله لم ولن اكون أنا. غير أنني قدمت برنامجا دينيا من إخراج عمر زهران منذ عشر سنين تقريبا بتشجيع من الشيخ صالح كامل صاحب قنوات art حاز إعجاب الجماهير ولفت الأنظار حتي في أوروبا وجاءت لي في بيتي القناه الثانيه الفرنسيه وسجلت معي حديث طويل وطلبوا مني تصوير إحدي جلساتنا الدينية ولكني أعتذرت”.

وأكملت:”وأيضا قناه bbc جاءت إلي بيتي لتلقي الضوء علي فنانة أثرت بحديثها علي الجاليات العربية في الخارج وكنت أتلقي مكالمات من هناك لتقول لي بعض السيدات علي سبيل المثال تقول وهي تبكي (أنتي غيرتي حياتي)، وأنا أبكي معاها لا أستطيع أن أنسي أبدا هذه الخطوات المضيئة في حياتي فكيف أكون اليوم سببا في فتنه البعض لا والله لن أكون هذه السيده بعد كل هذا، وأخيرا أصدقائى، وجدت أن الأزهر الشريف لفت نظره هذة القضية وعلق مؤخرا في أكثر من برنامج أن المرأه فتنه في كل سن وليس عليها أن تنزع غطاء الرأس تماما، وعليه أنا أحترم رأي الأزهر ولا يزعجني إطلاقا أن ارجع لغطاء الرأس بالشكل الذي أحبه ورأى الأزهر علي رأسي شكرا لكل من هاجموني ومن دعموني بالحب والتقدير، وربنا يتقبل منا صالح الأعمال”.

تابع مواقعنا