الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأرقام.. أجور المتقدمين لمسابقة وظائف التربية والتعليم حالة حصولهم على الوظيفة

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
الجمعة 08/فبراير/2019 - 04:21 م

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، عن رواتب المعلمين المتقدمين لمسابقة وظائف التربية والتعليم، تم إتاحتها بالحد الأدنى للأجور (1200 جنيه قبل الخصومات).

وأضاف “شوقي” عبر تصريحات عن مسابقة وظائف التربية والتعليم له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الوزارة تستخدم موارد الوزارة الحالية بدون أن تحمل الموازنة العامة أى أعباء إضافية.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه بالرغم من هذه المكافأة المتواضعة، إلا أن التكلفة توازى 260 مليون جنيه لعلاج المشكلة فى الترم الثانى فقط.

مسابقة التربية والتعليم 2019 للتسجيل اضغط هنا

وطرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر صفحته الشخصية بـ”فيس بوك”، عدة تساؤلات حول مسابقة العقود المؤقتة، والتى تم إتاحة التقدم عليها أمس الخميس.

وكان السؤال الأول، هو: “لماذا التعيين المؤقت وليس العقد الدائم؟”.. ليجيب بالقول إن التعيينات موقوفة فى الجهاز الإدارى بالدولة ومن الضرورى توفير الموازنات الدائمة لأى وظائف دائمة إذا تمت الموافقة عليها.

أما السؤال الثانى فتضمن “ألا يستحق المعلم أكثر من مبلغ 1000 جنيه المتواضع؟”.. ليجيب: يستحق المعلم المجتهد أعلى مرتب فى الدولة فى رأيى عند توفر الموازنات.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلاً: نحاول حل مشكلة يشكو منها الكثيرون رغم عدم توفر الموازنات وبإمكانياتنا الحالية بالقطع يستحق المعلمون المؤقتون والدائمون أكثر من هذا بكثير، ولن نتوقف عن بذل الجهد وإيجاد الحلول كى نحقق هذا الهدف الهام لمعلمينا الأجلاء.

وأوضح الوزير أن العشرات من الزملاء على تكوين قاعدة بيانات دقيقة تحت قيادة الدكتور محمد عمر – عن العجز والزيادة على مستوى “كل مدرسة” حول الجمهورية، ثم بدأنا المرحلة الثانية من العلاج والتى تمت عن طريق إلغاء انتدابات كثيرة لأعمال إدارية مع نقل معلمين لضبط التوزيع، وقد أدى ذلك إلى تخفيض العجز من 98000 معلم إلى حوالى 60 ألف معلم.

 

شروط مسابقة العقود المؤقتة للمدرسين الجدد بالمحافظات

وحصل “القاهرة 24” على شروط مسابقة العقود المؤقتة للمدرسين الجدد بالمحافظات، والتي من خلالها يُتاح للراغبين التقدم للمسابقة، وكانت الشروط كالتالي:

1- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم لها. 2- ألا يكون من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد). 3- أن لايكون المتقدم قريبًا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشراقية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبًا أو مصاهرة. 4- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة. 5- ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره. 6- أن يكون المتقدم للتعاقد من المقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان. 7- أن يجتاز المقابلة الشخصية.

وضمت الأوراق المطلوبة الآتي:

1- أصل المؤهل الدراسي وصورة منه. 2- المؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها (ماجستير أو دكتوراه). 3- شهادة ميلاد مميكنة. 4- صورة البطاقة المدنية سارية حتى 12/2019. 5- قيد عائلي للوالد حتى الدرجة الرابعة. 6- صحيفة حالة جنائية حديثة. 7- 2 صورة شخصية. 8- أن يكون لائق طبيًا بموجب شهادة طبية صادرة من مستشفى حكومي. 9- الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث. 10- ما يثبت إقامة المتقدم للتعاقد في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان.

تابع مواقعنا