الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة: إطلاق حملة المئوية لجمع 100 مليون دولار

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 09/فبراير/2019 - 12:35 م

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن إطلاق حملة مئوية الجامعة تحت عنوان: “قرن جديد من قصص النجاح”، بهدف جمع 100 مليون دولار بحلول عام 2022، وذلك في إطار سعيها لبدء قرن جديد من التميز.

بدأت حملة تبرعات الجامعة للمئوية في عام 2014، ومنذ ذلك الحين تم جمع نحو 70 بالمئة من هدف الحملة وذلك من خلال المنح والهبات المهداة من الأفراد والهيئات والمؤسسات خلال السنوات السابقة، فعلى مدار 100 عام، خدمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مصر والمنطقة والعالم من خلال دورها كمؤسسة عالمية للتعليم والبحث والمشاركة.

كانت الجامعة الأمريكية بمثابة منارة للطلاب المتميزين طوال مائة عام دون النظر لخلفياتهم. وتسعى الجامعة من خلال حملة تبرعاتها لدعم الطلاب المتميزين الذين بحاجة إلى دعم مالي من خلال منح المئوية.

بالإضافة إلى توفير منح دراسية للشباب في جميع أنحاء مصر وبرنامج دولي للتبادل التعليمي وبرنامج منح للاجئين، وتوفير منح دراسية فورية للطلاب المتميزين والمستحقين مالياً من خلال صندوق الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ومن خلال حملة Give 100، ستتاح الفرصة لمجتمع الجامعة للتبرع بفئة المائة من عملة بلادهم لصندوق الجامعة والتي ستساهم جميع عائداتها في توفير منح للطلاب المتميزين غير القادرين على تحمل المصروفات الدراسية.

بالإضافة إلى تحقيق الهدف المالي، فإن الحملة تعزز من ثقافة العطاء بين مجتمع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال زيادة نسبة مشاركة مجلس أوصياء الجامعة والخريجين والطلاب وأولياء الأمور في حملة العطاء للجامعة.

وقال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: “نحن بصدد لحظة تحول – تخص مصر، والقاهرة، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الخيارات التي نتخذها اليوم سيكون لها تأثير هائل على العالم الذي نتشاركه غداً.”

واضاف ريتشياردوني: “لقد حققنا الكثير في أول مائة عام من تاريخ الجامعة الأمريكية بالقاهرة حيث أنشأنا حرمًا عالميًا في القاهرة الجديدة يضم أكبر مكتبة باللغة الإنجليزية في مصر، وثلاث مسارح حديثة و11 مركز أبحاث متعدد التخصصات، ونمثل حلقة وصل بين بين مصر والعالم، وأنشأنا أول شركة جامعية في مصر وأنشأنا أول حاضنة أعمال تجارية في مصر، وبشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أصبحت الجامعة هي الأولى في المنطقة التي تقدم شهادة في التعليم المدمج.

كما يظل برنامج الدراسات العربية في الخارج البرنامج الرائد في العالم منذ 50 عامًا. كما قدمت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة كتب نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في مصر باللغة الإنجليزية. وساعدت أبحاث مركز يوسف جميل للبحوث العلمية والتكنولوجيا عن فيروس التهاب الكبد سي في مساعدة أكثر من 10 مليون مريض في مصر و200 مليون في جميع أنحاء العالم.”

وأضاف ريتشياردوني: “من خلال حملة مئوية الجامعة، يمكننا تحقيق المزيد. وستتيح المبادرات الجديدة التي تقدمها الجامعة الفرصة للطلاب الواعدين للالتحاق بالجامعة، وستفتح أبواب العالم أمامهم كما ستساهم في تعزيز دور الجامعة الثقافي، والسماح لنا جميعا بتخيل مستقبل أفضل للمنطقة وتعزيز مفهوم العطاء في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وخارجها.”

تابع مواقعنا