الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بجرة قلم”.. تركي آل الشيخ ينقل الفن من مصر إلى السعودية عبر مذكرات تفاهم (التفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/فبراير/2019 - 08:29 م

صورة جمعت نجوم الفن المصري بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعدها بدقائق وأثارت الكثير من الجدل والمناقشات عبر منصات السوشيال ميديا.

تِلك الصورة التي ضمت أهم صُناع الفن في مصر، جاءت تحت شعار “توسع الفن المصري” بالدول العربية وخاصة السعودية، وذلك بعد الطفرة الثقافية والفنية الكبيرة التي شهدتها السنوات الأخيرة، حيث أبرم المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية مذكرات تفاهم مع عدد من أهم صناع الفن في مصر بالقاهرة.

الصورة ضمت، كل من الهضبة عمرو دياب والنجم محمد حماقي والنجم محمد هنيدي وهاني شاكر والنجمة يسرا والمنتج جمال العدل والنجم محمد سعد وأشرف عبد الباقي وبيومي فؤاد ورجاء الجداوي والمُنتج صادق الصباح والمؤلف أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة والملحن عمرو مصطفى والمنتج الموسيقي نصر محروس والمنتج ومنظم الحفلات وليد منصور والمنتج مجدي الهواري.

وإليكم ما هي مذكرات التفاهم التي أبرمها آل الشيخ مع هؤلاء.

إجتماع تركي آل الشيخ مع نجوم مصر

مع مجدي الهواري

ووقع تركي آل الشيخ مع مجدي ممثل شركة «كايرو 21» للإنتاج الفني والمسرحي، لتقديم 6 عروض لمسرحية «الملك لير» من بطولة الفنانين القديرين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، في مناطق مختلفة داخل المملكة.

مع جمال العدل

ووقع مع جمال العدل ممثل شركة «العدل جروب» لتقديم 6 عروض مسرحية مخصصة للعائلات للفنانة شريهان التي عادت إلى المسرح بعد توقف دام أكثر من 30 عاماً، ونجوم آخرين ضمن مهرجان الرياض وفي جدة.

مع محمد هنيدي

وتم التوقيع مع الفنان محمد هنيدي عبر شركة «كايرو 21» للإنتاج الفني والمسرحي لتقديم 6 عروض لمسرحية «3 أيام في الساحل» في مناطق مختلفة من المملكة تبدأ شهر مارس المقبل.

مع أشرف عبد الباقي

أما الفنان أشرف عبد الباقي، وقع لتقديم 4 عروض مسرحية لعروض «مسرح مصر»، وتقديم 4 عروض مسرحية لمسرحية «جريمة في المعادي» في عدة مناطق من المملكة.

إجتماع تركي آل الشيخ مع نجوم مصر

مع محمد سعد

كما تم التوقيع مع الفنان محمد سعد لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة.

مع المُنتج صادق الصباح

وتم التوقيع مع شركة «الصباح جروب» للمنتج صادق الصباح، وذلك لإنتاج عدد كبير من الأفلام بمشاركة فنانين مصريين وعرب وسعوديين، تكون عروضها الأولى في السعودية.

مع أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر

وتم توقيع مذكرة تفاهم مع أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر لكتابة وتأليف نصوص مسرحية من أجل تقديم عدد من المسرحيات الغنائية الدرامية لإحياء التراث المسرحي.

مع هانى شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي

وعلى صعيد الحفلات الغنائية، وقع تركي آل الشيخ على مذكرات تفاهم مع الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي، لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة.

مع المنتج محسن جابر

تم التوقيع مع المنتج محسن جابر ممثلاً عن شركة «ستارز للإنتاج والتوزيع الفني والإعلامي» تقوم فيها الهيئة العامة للترفيه بإنتاج مسرحيات فنية باستخدام الحقوق الخاصة بالمصنفات الفنية لعمالقة الغناء المصري؛ أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ.

مع عادل إمام

وتقديرًا لنجومية الزعيم عادل إمام لم يحضر بنفسه مقر الإجتماع ولكنه ذهب له المستشار تركي آل الشيخ إلى منزله بعد الانتهاء من مؤتمر الفنانين، ووقع معه مذكرة تفاهم مع ممثل شركة «تروموشون ميديا برودكشن» المخرج والمنتج رامي إمام، تم الاتفاق خلالها على أن يكون هناك ظهور خاص للفنان القدير عادل إمام ضيف شرف بعمل فني من إنتاج الشركة.

تركي آل الشيخ قام بتوقيع هذه المذكرات مع النجوم المصريين، بعد ذهابه لتوقيع اتفاقية مشابهة، في لندن لاستقطاب عدد من الفعاليات العالمية بالمملكة السعودية، ضمن استراتيجية المرحلة المقبلة للهيئة التي أعلنها قبل نحو أسبوعين، في مؤتمر بالمملكة.

 

على أكتاف “السينما النظيفة”.. خطة تركي آل الشيخ للترفيه في مصر بـ11 مسرحية ومجموعة أفلام

 

وكنا قد نشرنا من قبل تفاصيل دخول المستشار تركي آل الشيخ لمجال الفن بعد توليه هيئة الترفيه بالسعودية، وذكرنا وقتها أنه سيتولى إنتاج مسرحيات شركة كايرو شو التي يعمل عليها المُخرج مجدي الهواري والتي كان في مقدمتها مسرحية 3 أيام في الساحل وبعدها مسرحية الملك لير للنجم يحيى الفخراني.

تابع مواقعنا