الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء التحقيقات مع صاحبة حملة خلع الحجاب والنقاب

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/فبراير/2019 - 11:16 ص

كشف المحامي سمير صبري، عن بدء التحقيق مع الكاتبة والروائية دينا أنور، بسبب دعوتها لخلع الحجاب والنقاب، ونشرها صور لا تتلائم مع عادات وتقاليد المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، الأمر الذي يستوجب مساءلتها، وحيث واصلت الناشطة النسوية دينا أنور، صاحبة كتاب” خالعات الحجاب والنقاب.. الثورة الصامتة”، حملتها ضد ارتداء الحجاب، ونشرت يوست لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتضمن مشروع قانون أطلقت عيه اسم قانون “ازدراء الحجاب”.. مقدم من فخامة النائب رئيس جمهورية الكومباوند.

دينا أنور تدعو سيدات لصورة جماعية لغلاف كتابها “خالعات الحجاب والنقاب”

وأضاف صبري لـ”القاهرة 24″ أن النيابة بالفعل بدأت التحقيق في البلاغ المقدم من جهته، منذ عدة أيام، ومساءلة الكاتبة والروائية عن ما أثارته ومخالفة عادات وتقاليد المجتمع واذدراء الحجاب والنقاب،  حيث قالت الكاتبة دينا أنور صاحبة كتاب “خالعات الحجاب والنقاب”، إن كتابها يناقش فكر وعلى المعارضين له مناقشة الفكر بفكر مقابل.

قالت الكاتبة دينا أنور صاحبة كتاب “خالعات الحجاب والنقاب”، إن كتابها يناقش فكر وعلى المعارضين له مناقشة الفكر بفكر مقابل.

وأضافت في مداخلة فيديو لبرنامج bbc تريندينج: “لم أدع لخلع الحجاب لأن هؤلاء الفتيات خلعن الحجاب والنقاب بالفعل، وتعرضن لعنف أسري ومجتمعي”.

دينا أنور: العدالة الكونية ستنال من منتقدي خلع الحجاب

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية دينا انور لارتكابها جريمة ازدراء الأديان وذلك على سند من القول من أنه خرجت علينا دينا انور “المبلغ ضدها”، بهجوم شرس ضد الحجاب واصفة إياه بـ (حتة قماش) وذلك بمناسبة صدور كتاب لها تحت مسمى (خالعات الحجاب والنقاب.. الثورة الصامتة).

والتي على أثره دعت المبلغ ضدها من تسميهم خالعات الحجاب أو النقاب إلى الانضمام إليها لتصوير غلاف كتابها سالف الذكر كأول صورة جماعية حقيقية تعبر عن سعادة المرأة بخلع الحجاب والنقاب (وذلك على حد زعمها).

عاجل.. بلاغ للنائب العام ضد صاحبة حملة خلع الحجاب

تابع مواقعنا