الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل استجواب طلاب الفيديو المسئ للأقباط.. وتعليق الأزهر

القاهرة 24
حوادث
السبت 09/فبراير/2019 - 02:47 م

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 4 من طلاب جامعة الأزهر، أصحاب الفيديو المسئ للأقباط والساخر من صلاة الأقباط، والذي انتشر مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وذلك بعدما كثفت القوات جهودها لضبط هؤلاء الشباب.

وبمواجهتهم اعترفوا بتصوير الفيديو المسئ للأقباط، منزل أحدهم “السيد.م.س” طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر، وقيام “مصطفى.ح.ف” طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية، ببثه عبر قناته على موقع “اليوتيوب” بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية، وعقب استشعار الأخير بتصاعد الموقف قام بإزالته، وبث فيديو آخر مصور لهم أبدوا خلاله اعتذارهم عما بدر منهم.

بمناقشة المذكورين تبين ارتباطهم بعلاقة صداقة، وأنه قد تولدت فكرة عمل مقطع الفيديو المشار إليه من خلال اعتياد الطالب مصطفى.ح.ف بمطالعة صفحة إلكترونية بعنوان (primo) بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تبث منشورات وتعليقات ساخرة بكافة المجالات السياسية والإقتصادية والدينية.

تعليق جامعة الأزهر على التحقيق مع الطالب

من جانبه أكد الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الجامعة ستحقق مع الطالب “مصطفى.ح.ف” طالب بجامعة الأزهر بالزقازيق، إلا أنه لم يعلم موعد التحقيق معهم وأنه لم يحدد بعد.

وعن سؤاله عن ما إذا كان الطلاب ماثلين أمام التحقيقات مع الجهات الأمنية، أضاف “زارع” أنه ليس لديه معلومة بتلك التحقيقات، وأن ما يخصه هو الطالب داخل الجامعة فقط، مشيرًا إلى أن الجامعة كلفت مجلس التأديب بالتحقيق معه، وسيتم الإعلان عن موعد التحقيق، وقتما يتاح لهم ممارسة عملهم.

وفى وقت سابق قال “زارع” في مداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد” عبر فضائية “الرافدين+”، مع سعيد حساسين، إن مجلس إدارة الجامعة قرر إحالة الطالب الذي أساء للأخوة الأقباط لمجلس للتأديب للنظر في أمره، مضيفا: “ورغم أن الطالب أصدر فيديو يعتذر فيه عما فعله، ولكن رئيس الجامعة أصر على إحالته للتأديب والتحقيق معه وسيأخذ عقابه”.

تابع مواقعنا