الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير يطالب بإطلاق قناة فضائية خاصة بإفريقيا.. ويؤكد: “يجب أفرقة الحياة في مصر”

القاهرة 24
سياسة
السبت 09/فبراير/2019 - 01:00 م

أكد رمضان قرني، خبير الشئون الإفريقيه بالهيئة العامة للاستعلامات، إن 2019 عودة قوية لمصر في علاقاتها بالقارة السمراء، وذلك بعد ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاتحاد الإفريقي.

وأوضح “قرني” في حواره ببرنامج ” على فضائية Ten، أن العلاقات العربية الإفريقيه بشكل عام تحتوي على كثير من الرواسب، وهذا ما تداركته الحكومة المصرية وعملت على محو هذه الرواسب بشكل سريع، وظهر من خلال زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الدول الإفريقيه في الفترة الأخيرة.

وتابع خبير الشئون الإفريقية، أن إفريقيا غائبة بشكل حقيقي في الإعلام المصري، ولا تتواجد إلا بشكل موسمي، وهذا ما يجب معالجته حاليًا فلابد أن يكون الإعلام ذراع قوي لمصر في رئاستها للاتحاد الإفريقي، مؤكدًا أن مصر تمتلك كل الأدوات لكنها غير مفعلة، وأضاف “نحتاج أن نطلق قناة فضائية مصرية خاصة بإفريقيا، ونحن نمتلك كل الأدوات ولاسيما شباب الخريجين الذين يجيدون التحدث باللغات الإفريقيه”.

السيسي يترأس الاتحاد الإفريقي

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة تاريخية يتسلم خلالها رئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة عام.

كما يترأس أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد، حيث وتعقد قمة الاتحاد الأفريقي تحت عنوان “اللاجئون والعائدون والنازحون داخليا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا”. كما تناقش القمة عدة موضوعات تتناول محاور التنمية والسلم والأمن ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الارتقاء بآليات تنفيذ عملية الإصلاح المؤسسي والهيكلي للاتحاد الأفريقي.

 

تابع مواقعنا