الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زعيم الأغلبية البرلمانية: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تحقق الرخاء لشعوب القارة

القاهرة 24
سياسة
السبت 09/فبراير/2019 - 10:03 ص

شدد عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، إن مصر قادرة على قيادة القارة الإفريقية لتحقيق شراكة استراتيجية في التنمية والبناء من خلال البرنامج الوطني لتعزيز العلاقات بين دول القارة.

وأشار إلى أن تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي بعد مضي 6 سنوات من تعليق العضوية لمدة عام، يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو دفع العلاقات الإفريقية لمستوى متميز يهدف إلى القضاء على المشاكل والأزمات التي تؤرق القارة وعودة مصر القوية لقيادة القارة.

وكشف القصبي، أن جميع المؤشرات تؤكد أن مصر مؤهلة لقيادة الجهود المبذولة لإقامة منطقة التجارة الحرة وإزالة العقبات التي تعترض التبادل التجاري بين الدول الإفريقية وتعزيز التفاعل البناء بين شعوب القارة واستخدام التطبيقات التكنولوجية في التنمية ودعم الشباب الإفريقي.

وألمح رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، إلى أن مصر ستحدث نقلة في العلاقات بين الدول الإفريقية، لتحقيق الخير والرخاء للجميع.

واستشهد القصبي بتصريحات السكرتير العام لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا “الكوميسا”، تشيلشي مبوندو كابويبوي، التى أكدت سابقًا أن الاستثمارات والتجارة البينية بالدول الأعضاء بتجمع الكوميسا ستشهد نموًا ملحوظًا مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي.

تابع مواقعنا