السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سياسي: الباجي قائد السبسي لن يترشح لانتخابات الرئاسة القادمة

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/فبراير/2019 - 08:45 م

قال المُحلل السياسي والكاتب الصحافي التونسي، الجمعي القاسمي، إنَّه من الواضح أن الحملات الانتخابية للاستحقاقين التشريعي والرئاسي قد بدأت قبل أوانها، حيثُ رأينا بعض الأطراف السياسية والشخصيات المعروفة أعلنت رسميًا ترشحها للانتخابات الرئاسية وأذكر من ذلك الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، وحمادي الجبالي رئيس حكومة تونس الأسبق، الذي استقالَ من حركة النهضة الإسلامية.

 

وأضاف القاسمي، خلال لقائه على قناة الغد الإخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أنَّ هذه الأصوات التي تَعالت داعية الرئيس، الباجي قايد السبسي، إلى الترشح لولايةٍ ثانية، باعتقادي تَندرج في سياق الأوراق التكتيكية، التي تلوح بها حركة نداء تونس الآن في سياق المُعادلة السياسية، التي أبرزت أن هذه الحركة تراجعت وتقهقرت للوراء، ولم يَبق لها سوى القيمة المعنوية والشعبية للرئيس باجي قائد السبسي، الذي قد تُلوح به كورقةٍ سياسية في سياق إيجاد تحالفات حول شخصية أخرى.

 

وأوضح القاسمي، أنَّ كل المُعطيات تُؤكد أن الرئيس الباجي قايد السبسي، على الأقل إلى غاية الآن لم يُعلن اعتزام الترشح لهذا الاستحقاق الانتخابي، ويبدو أنه لن يترشح إذا أخذنا عامل العمر باعتباره الآن في العام 93.

 

شددت قيادات بارزة في حركة نداء تونس على ضرورة ترشح الرئيس الباجي قايد السبسي مجددا لمنصب الرئاسة. واعتبرت أن السبسي هو الأجدر لقيادة تونس في المرحلة المقبلة في ظل التغيرات التي طرأت على المشهد السياسي.

تابع مواقعنا