الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متهم بقضية “العائدون من ليبيا” للمحكمة: “أبويا اتجوز أختي” (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
السبت 09/فبراير/2019 - 03:03 م

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، إلى أقوال المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”العائدون من ليبيا”.

ومن بين المتهمين خرج أحدهم من القفص ووقف أمام هيئة المحكمة، وبين الأقوال التي قالها، أن والده تزوج الكثير من النساء، الذي تجاوز عددهم العشرات.

وأضاف المتهم: “كنت بمشي في الشارع مبعرفش اخواتي، وفي مرة من المرات أبويا اتجوز اختي”، ليقاطعه المستشار محمد سعيد الشربيني مستفسرًا عن جملته تلك، فليرد: “الحمد لله طلع واحد صاحبه عامل مقلب فيه”.

وبين أن والده كان يعقد قرانه على سيدة كل أسبوع وأن عمره 80 عامًا، مشيرًا إلى أنه خريج كلية التربية وفور تخرجه حصل على وظيفة حكومية إلا أن موعد تجنيده تزامن مع وقت الحصول على الوظيفة فذهب لتأدية مدة التجنيد.

يُذكر أن النائب العام قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية في فبراير 2015، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت العامة داخل البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.

تابع مواقعنا