الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مميش باحتفالية الجودة ومستقبل التعليم: العلم هو أساس كل عمليات التنمية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 09/فبراير/2019 - 01:54 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، أن التعليم هو أساس كل عمليات التنمية، وأن بدونه لا نجاح لخطط التطوير.

وأشار إلى أن تطوير التعليم يعد أحد ركائز بناء الإنسان المصري، وهو التوجه الذي تسعى القيادة السياسية للعمل على النهوض به.

جاء ذلك في كلمة الفريق خلال الاحتفالية الكبري للجودة ومستقبل التعليم، والتي نظمتها الهيئة بمدرسة هيئة قناة السويس، اليوم السبت،

وذلك بحضور اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، والأستاذ الدكتور عاطف أبوالنور رئيس جامعة قناة السويس.

وقال مميش “إن التعليم يعد الآداة الفعالة في تنمية القوى البشرية وإطلاق طاقاتها وإبداعاتها وتحويلها من عبء إلى عنصر إنتاج رئيسى، بل وأهم عناصر الإنتاج، بالإضافة إلى أن الثروة البشرية فى مصر تعد كنزا يجب الاهتمام به من أجل إخراج إنسان واع”.

وتضمن برنامج الاحتفال عرض فيلم مصور يتضمن إنجازات هيئة قناة السويس في قطاع التعليم بمحافظات القناة، والتى شملت محاور تطوير المبانى والمنشآت والبنية التحتية، وتطوير الموارد البشرية والبيئة التعليمية والإدارية، ورفع كفاءة المدارس وفقا لمعايير الاعتماد والجودة بمراحلها المتعددة، وتم إهداء درع هيئة قناة السويس إلى محافظ الإسماعيلية، فضلا عن تكريم عدد من القيادات التعليمية.

تابع مواقعنا