الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب البرلمان الأفريقي لـ”الشرق الأوسط”: رئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي مهمة للغاية

القاهرة 24
سياسة
السبت 09/فبراير/2019 - 12:36 م

أكد عضو البرلمان التنزاني والنائب الأول لرئيس برلمان عموم أفريقيا  سيتفن ماسيلى، على أهمية رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقى خلال هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن البرلمان الأفريقى سيدعم الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى، ويتعاون بشكل وثيق مع مصر خلال الرئاسة.

وقال النائب الأول لرئيس برلمان عموم أفريقيا، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش أعمال القمة الأفريقية المنعقدة حاليا أديس أبابا، إن برلمان عموم أفريقيا يعد ذراعًا للاتحاد الأفريقى.

وأضاف بقوله: الرئيس السيسي سيتسلم رئاسة الاتحاد اعتبارًا من غد الأحد وبالتالى سنقوم بالتعاون الوثيق مع سيادته.

وأشاد نائب رئيس برلمان عموم أفريقيا بالجهود التى يقوم بها الرئيس السيسي وحرصه على دعم الشباب وإعطائهم الفرصة للمشاركة فى اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أن هذه الجهود تعد نموذجا يحتذى بها فى دول أفريقيا لأنه ينبغى إعطاء أولوية وفرص أكبر للشباب من أجل المساهمة فى تنمية ونهضة القارة.

كما أثنى ماسيلى على الجهود التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة الإرهاب..مشيرا إلى أن الرئيس السيسى يمتلك خبرة كبيرة فى التعامل مع هذه الظاهرة ونجح فى الحرب على الإرهاب فى مصر وحمايتها خاصة فى ظل حالة عدم الاستقرار وما تعانيه بعض دول الجوار من مشاكل أمنية لاسيما فى ليبيا.

وأضاف نائب رئيس البرلمان الأفريقي إن الرئيس السيسي يقوم بعمل عظيم لمواجهة الإرهاب والآن الوضع فى مصر بات مستقرا..مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها مصر حاليا لإحلال السلام والاستقرار فى ليبيا وهو ما يعد أمرا مهما بالنسبة لمصر ودول القارة بأجمعها.

تابع مواقعنا