الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يسرا تتسلم جائزة أفضل ممثل بدلاً من ماجد الكدواني في جمعية الفيلم.. أعرف السبب (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 09/فبراير/2019 - 09:53 م

اختتم مهرجان جمعية الفيلم اليوم فعاليات دورته الـ 45 والتي أقيمت بسينما محمد فريد “رينيسانس” بمنطقة عماد الدين وسط البلد.

وحضر المهرجان العديد من الفنانين أبرزهم الفنانة القديرة يسرا، محمود حميدة، يحيى الفخرانى، ليلى علوي، الإعلامية بوسي شلبي.

وكرمت إدارة المهرجان برئاسة كرم محمود عبدالسميع رئيس الدورة الـ٤٥ من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما، والتي حملت شعار تحت “نحو سينما مصرية.. مصرية”، والفنان مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما، الفنانة يسرا ضيف شرف المهرجان.

 

كما كرمت إدارة المهرجان  الفنان القدير يحيى الفخراني وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحصل فيها الفخراني على جائزة من مهرجان جمعية الفيلم معبراً عن سعادته بذلك.

وحرصت إدارة المهرجان على تكريم الفنانة ليلى علوى وأعربت عن سعادتها باستلام هذه الجائزة فقالت:”  “أنا محظوظة بالتكريم إلى جانب الفنان جلال الشرقاوي أول من عملت معه على المسرح، وأستاذي ومعلمي وصديقي يحيى الفخراني”.

وحصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل في المهرجان تسلمت الفنانة يسرا جائزته ، وذلك لانشغاله بتصوير عمل فني منعه من الحضور.

وحصل أحمد فوزى صالح على جائزة العمل الأول و جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار عن سيناريو فيلم  “ورد مسموم” الذي يقوم ببطولته وإنتاجه الفنان محمود حميدة، وحصل الفيلم على 6 جوائز في المهرجان اليوم، كما عبر حميدة عن سعادته بهذه الجوائز مشيراً إلى أهمية المهرجان وتقديره للسينما.

كما حاز فيلم “حرب كرموز”بطولة أمير كرارة على جائزة أفضل ملابس لتحصل عليها مونيا فتح الباب.

 

وكرم المهرجان للمرة الأولى أربعة من رموز رواد الفن السينمائي الناقد الراحل علي أبوشادي، والفنان الراحل شفيق نور الدين، والسيناريست يوسف جوهر، والمخرج الراحل كمال سليم.

وتكونت لجنة تحكيم الدورة الـ 45 بمهرجان جمعية الفيلم من، المخرج هانى لاشين رئيس لجنة التحكيم، وعضوية كل من الناقد أسامة عبد الفتاح، خيرية البشلاوي، ماجدة خير الله، الناقدة الموسيقية رانيا يحيى، المخرج شريف مندور، د. غادة جبارة نائب رئيس أكاديمية الفنون، المنتج فاروق عبد الخالق، مدير التصوير د. محسن أحمد، مهندس الديكور د. محمود محسن، المخرجة هالة خليل والناقد د. وليد سيف.

تابع مواقعنا