الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيزنس جديد.. إضراب فى المدرسة اليابانية ببني سويف اعتراضًا على ارتفاع الرسوم لـ12 ألف جنيه

القاهرة 24
أخبار
الأحد 10/فبراير/2019 - 05:46 م

دخل تلاميذ المدرسة اليابانية ببني سويف، في إضراب اليوم الأحد، اعتراضًا منهم على ارتفاع الرسوم المدرسية، لـ12 ألف جنيه تقريبًا، وذلك مقارنة بالخدمات المقدمة.

وخلال وفقتهم أمام المدرسة اليابانية ببني سويف، ردد التلاميذ هتافات للتعبير عن مطالبهم بتخفيض الرسوم، مشيرين إلى أنهم تلقوا وعود من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بوسائل الإعلام، ووعود من إدارة المدرسة بتخفيض الرسوم مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مهددين بالدخول في إضراب مفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم أو سيلجأ أولياء الأمور إلى تحويل أبنائهم من المدرسة، على حد قولهم.

وعن مطالبهم، صرح أولياء الأمور، أنهم طبقًا للوعود التي صرح بها وزير التربية والتعليم، كان من المفترض أن يتم تخفيض الرسوم، مشيرين إلى أنهم كانوا في انتظار نجاح تجربة المدارس اليابانية التي روج لها وزير التربية والتعليم على أنها بداية الطريق نحو التخلص من مشكلات نظام التعليم الحالى، لكن الوزارة أعلنت أن مصاريف هذه المدارس ستكون 12 ألف جنيه سنويًا.

وأضاف أولياء الأمور أن هذا المستوى من الإنفاق لا يضع المدارس اليابانية تحت الاختبار الحقيقي، لأنها لن تكون متاحة للطبقة التي تعانى من تردي الحالة التعليمية، فهؤلاء سيظلون يرسلون أبناءهم للمدارس الحكومية مجبرين على تقبل مشاكلها القديمة، بينما من يستطيع دفع هذا المبلغ سيفضل المدارس الخاصة لأسباب نعرفها جميعًا.

تابع مواقعنا