الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رانيا فريد شوقي الابنة الكبرى ليحيى الفخراني في “الملك لير”

القاهرة 24
فن
الأحد 10/فبراير/2019 - 12:51 م

تواصل النجمة رانيا فريد شوقي، البروفات التحضيرية لمسرحية “الملك لير”، بشكل مكثف على مسرح كايرو شو، تمهيدا لبدء العروض الخاصة بها خلال الفترة المقبلة.

وعبرت عن سعادتها بالوقوف أمام النجم يحيي الفخراني في مسرحية “الملك لير”، مشيرة إلى أنها لم تتردد في الموافقة على المشاركة في العمل لعشقها الكبير للمسرح، وحرصها على تقديم أعمال هادفة تمتع الجمهور.

وأعربت رانيا عن أملها في أن تحظى مسرحية “الملك لير” على قبول واستحسان الجمهور، لافتة إلى أنها تجسد خلال أحداث المسرحية شخصية الابنة الكبري للملك لير.

“الملك لير” من إنتاج مجدي الهواري وإخراج تامر كرم، وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، وبطولة يحيى الفخراني،رانيا فريد شوقي،وريهام عبد الغفور في دور الابنة الوسطى للملك لير، ونهى عابدين في دور الابنة الصغرى،بالإضافة إلى محمد فراج وعباس أبو الحسن.

وتدور أحداث المسرحية حول “الملك لير” الذى قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاثة ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما الذى لا يجد الملاذ سوى لدى ابنته الصغرى.

ومن المقرر عرضها على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس “الماركية”،المتواجد داخل كايرو فيستيفال سيتي من ناحية أخرى،تواصل رانيا فريد شوقي، تصوير مشاهدها الأخيرة في الجزء الثاني من مسلسل “أبو العروسة” في الديكور الخاص بها بمنطقة مصر الجديدة.

وينتمي المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية التي تدور أحداثها في 60 حلقة،ويشهد الجزء الثاني من العمل العديد من التطورات لشخصية “نيرة” التي تجسدها خلال أحداث العمل،حيث تواجه العديد من المشكلات وتسعى لحلها والخروج من الأزمات المختلفة،لافتة إلى أن العمل يتناول مشكلات داخل الأسرة بين الآباء والأبناء، نظرا لاختلاف الأجيال والتطور الكبير الذي يطرأ على المجتمع، ويركز المسلسل على الطبقة المتوسطة والتحولات التي أصابتها.

“أبو العروسة” من تأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور، بطولة رانيا فريد شوقي وسيد رجب وسوسن بدر ونرمين الفقي ومدحت صالح وميدو عادل ومحمود حجازي وكارولين عزمي.

تابع مواقعنا